النجاح هو تلك الركيزة التي تمثل محورا اساسيا للتألق والإبداع في تطوير الذات أولا وتنميق المجتمع والباسه زيا أجمل ثانيا . ولهذه الأهمية البالغة للنجاح قامت مجموعة "قمم وهمم" والتي هي عبارة عن مجموعة طالبات ثانويات وجامعيات يهدفن الى تطوير المجتمع وفتياته للأفضل ، وأن يرتقين معا الى القمم العالية هضباتها ، مع الهمم الرائدة والراغبة ، للتربع على عرش هذه القمم وتطمح للاستيلاء على خزائنها لعلها تحدث من بعد ذلك أمرا يعود بالفائدة الجمّة على شريحة الطالبات والفتيات في بلدتنا أم الفحم ، بالعمل على احياء يوم دراسي بحضور طالبات من المدارس الثانوية الفحماوية الخمس دون استثناء.
بدأ اليوم بتلاوة مباركة لايات من كتاب الله تلاها الطالب حسام سمير محاجنه ثم كانت البداية مع عريفتا اليوم الطالبات سجود جبارين ونداء محاميد اللواتي عبرن عن فرحة الانتهاء من العمل على انشاء مجموعة "قمم وهمم"
ثم كانت كلمة الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم والذي كان قد اعتبر القمة المراد وصولها بأنها تلك القمة الأخلاقية وفي ذلك يرى بصيص أمل في هذه المجموعة على أن تعمل لانعاش الأخلاق الحميدة في هذا المجتمع والتي باتت مفقودة في عصرنا الراهن.
الكلمة الترحيبية باسم "قمم وهمم" القتها الطالبة لينا مروان والتي اكدت على وجوب التواصل بين طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية وذلك حتى يتسنى لهن اخذ الخير انى وجد ليقمن بتقديمه انى فقد، وعلى هذا فان المجموعة ترحب بكل اقتراح يعمل ويساهم بتحقيق الاهداف الموضوعة.
بعد ذلك تقدمت الطالبة ريم محمد اغبارية لتعرّف بـ "قمم وهمم" كيف انشئت ومتى وما فكرتها ورؤيتها المستقبلية وما هو برنامجها.
تلى ذلك محاضرة للمدرب في التنمية البشرية هاني طه معلما الحضور الأسس الخمسة في تحقيق النجاح ، وهي النجاح ينبع من داخلك ، الناجحون لهم حلم ، أنا أستطيع ، النجاح لا يكتفي بالجهد بل يجب أن يكون الجهد مدروسا ، النجاح يكمن بفن التواصل مع البشر .
من جانبه ألقى الدكتور رائد فتحي محاضرة متكلما فيها عن النجاح على أنه تلك المنظومة الكامنة في كل انسان وأن من واجبنا كبشر أن نخرجها من الداخل الى أرض الواقع ، وحثّ الانسان أن يعلم قدراته وأن ينمّيها فكل منّا له نقاط ضعف ولكن الأهم أن نرى الصورة المشرقة في ذاتنا لتدفعنا الى التقدم .
واختتم اليوم الدراسي بمسرحية هادفة كوميدية بعنوان "مدير عام " قدّمها مسرح السلام سخنين حيث تتحدث عن الصعوبات التي يواجهها الطالب الجامعي المغترب وتضحية والديه في سبيل تعليمه .
بدورها شكرت مركزة وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري أندلس إغبارية ، عضوات مجموعة "قمم وهمم" على العمل الجماعي الذي بات ناجحا بفضل جهودهنّ المشارك في هذا
اليوم .وشكرت رجل الاعمال الفاضل السيد مصطفى احمد شريم الذي قام مشكورا بدعمه المادي لليوم داعية من الله ان يكون ذلك في ميزان حسناته يوم القيامه.
كما وتتطلع مجموعة قمم وهمم الى أن تصبح عنوانا ظاهرا في تلبية حاجات الفتاة من حيث تمكينها في أخذ دورها في المجال الاجتماعي والتربوي الشامل وإخراجها بالكامل الى الظاهر والملموس ، وتطمح مجموعة قمم وهمم بأن تكون بمثابة منتدى تجد الفتيات من خلاله منبرا لطرح تطلعاتها وطموحاتها لتأخذ بعدا كبيرا في التأثير وإحداث التغيير المطلوب .
كما وتهدف "قمم وهمم" لتبنّي مفهوم الارشاد التعليمي والمهني لتحقيق الهدف السامي من اقامة هذه المجموعة بمساعدة جهات مختصة مختلفة وطلاب جامعيين كثر ، رفض الظواهر والمشاكل الاجتماعية السائدة في عالم هذه الشريحة الطلابية والعمل على تطوير آليات لتحقيق الطموحات والبدائل اللازمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]