في جو ديموقراطي ملفت للنظر، جرت انتخابات لانتخاب رئيس مجلس الطلاب في المدرسة، وقد تنافس على الرئاسة عشرة طلاب وهم:
رضوان يونس، راية هرشة، نور مجادلة، محمد أبو مخ، عمر بيادسة، محمود أبو مخ، سما قعدان، سبأ كتانة، ملاك بطيخ ومالك غرة وكلهم طلاب الصفوف السادسة.

سبقت الانتخابات دعاية انتخابية لكل المرشحين وقد كانت المعركة الانتخابية حامية الوطيس حيث حاول كل من المرشحين إقناع طلاب المدرسة للتصويت لصالحه.

بعد فرز الأصوات تبين أنه لم يستطع أي من المرشحين الحصول على 40% من الأصوات، بينما استطاع الطالبان رضوان يونس وراية هرشة من الحصول على أكبر عدد من الأصوات من بين المرشحين العشرة، إذ حصل الطالب رضوان على نسبة 34% من مجموع أصوات الناخبين، فيما حصلت الطالبة راية على نسبة 18% من مجموع أصوات الناخبين، وكذلك حصل الطالب نور مجادلة على نسبة 10% من مجموع أصوات الناخبين، ويأتي في المركز الثالث، وقد حصل الطالب محمد أبومخ على نسبة 9% من مجموع أصوات الناخبين ويأتي في المركز الرابع، وبذلك حصل باقي المرشحين السبعة على باقي الأصوات (29%).

بناء على نتائج انتخابات الجولة الأولى التي لم تُحسم، فقد تقرر أن تجرى جولة ثانية من الانتخابات بين الطالبين المتنافسين: رضوان يونس وراية هرشة، وقد كانت المعركة الانتخابية ساخنة جدا هذه المرة ايضا، وبعد فرز الأصوات في هذه الجولة حصل الطالب رضوان على نسبة 65% من أصوات الطلاب الناخبين بينما حصلت الطالبة راية على نسبة 35% من الأصوات. وبذلك فاز الطالب رضوان برئاسة مجلس الطلاب لتكون الطالبة راية نائبة للرئيس والطالبان نور مجادلة ومحمد أبو مخ سكرتيرين (أول وثانٍ) لمجلس الطلاب.

مدير المدرسة المربي جمال أشقر هنأ بدوره الطالب رضوان يونس رئيس مجلس الطلاب المنتخب لحصوله على ثقة أغلبية طلاب المدرسة وتمنى له كل الخير والتوفيق، وهنأ كذلك الطالبة راية هرشة نائبة الرئيس والطالبين نور مجادلة ومحمد أبو مخ سكرتيري مجلس الطلاب. هذا وقد صرح مدير المدرسة بأن الانتخابات لرئاسة البرلمان جاءت لتخدم أهدافا تعليمية تربوية أصيلة وهي بذلك تجسد العملية الديمقراطية الحقيقية بكل ما في الكلمة من معنى حيث أعطت درسا في الانتخابات بحلوها ومرها وكل ذلك من خلال روح رياضية، تسامح، تعاون وأخلاق عالية.

رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة هنأ رئيس مجلس الطلاب المنتخب ونائبته والسكرتير.

هذا وقد شكر مدير المدرسة مركز التربية الاجتماعية الأستاذ محمود مصالحة لمتابعته عملية الانتخابات واهتمامه بالطلاب وكذلك المربين والمعلمين الذين تعاونوا من أجل إنجاح هذه العملية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]