فكرة جديدة، شجاعة وتحتاج لفكر مُتجدد ويُحب الصدارة قامت بها إدارة مدرسة يافة الناصرة الثانوية وإدارة المجلس المحلي، حيثُ بدأت المدرسة الثانوية، كأول مدرسة في المجتمع العربي في البلاد بتعليم اللغة الإيطالية بمستوى 5 وحدات تعليمية.
هذه الفكرة جاءَت بتنسيق بين إدارة المدرسة المتمثلة بمديرها د. عفو خليلية والملحق الثقافي في القنصلية البريطانية وإدارة المجلس المحلي في يافة الناصرة وبمتابعة واهتمام معلم الموضوع د. كمال بطو.

وفي حديث لنا مع د. عفو خليلية، مدير المدرسة، قال إن هذه الفكرة تفتح آفاقًا للطلاب، فهي تعرفهم على حضارة جديدة وتفتح لهُم أفقًا للتعليم العالي خارج البلاد".
وأضاف: "لقد عملنا كثيرًا حتى خرجت الفكرة لحيز التنفيذ بالتنسيق مع السيد كمال بطو والملحق الثقافي السفارة الإيطالية وإدارة المجلس المحلي وقسم المعارف فيه، ولقد موّلت المشروع السفارة الإيطالية وتكلف المجلس المحلي قسم من تمويل المشروع".

رئيس المجلس المحلي عُمران كنانة قال أن المشروع مهم جدًا وهو نتيجة جهود مشتركة، وإن إدخال هذه الفكرة للمدرسة هي أيضًا تخفف عن الطلاب وقت وتكاليف تعلم اللغة الإيطالية مستقبلا، وخصوصًا لمن يُريدون أن يكملوا تعليمهم العالي في إيطاليا، كما أن هذا سيرفع من مستوى شهادات البجروت"، ناهيك عن الجانب الثقافي والبعد الفكي المُهم جدًا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]