في احتفالٍ رسمي ومهيب، حصلت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية على جائزة تميز وامتياز في التربية البدنية من وزارة التربية والتعليم- لواء حيفا، مكافأة لها على اخلاصها، تميزها وامتيازها في عملها في هذا المجال ومبادراتها ببرامج مميزة لتعزيز مكانة التربية البدنية في اطار المدرسة وخارجها، وكذلك فعالياتها النوعية وانشطتها الممتازة في هذا المجال.
بناءً على هذا الانجاز الرائع، فقد تسلم مدير المدرسة المربي جمال أشقر شهادة امتياز وكذلك جائزة مالية قيمة من وزارة التربية والتعليم- لواء حيفا، ونفس المبلغ ستتسلمه المدرسة من بلدية باقة الغربية.
يُذكر أن مدرسة الشافعي هي المدرسة العربية الوحيدة في لواء حيفا التي تتسلم هذه الجائزة لتميزها، وشاركتها مدرسة عبرية في لواء حيفا.
وقد ورد في قرار لجنة التحكيم التي اقرت جائزة التميز للمدرسة أن المدرسة تستحق هذه الجائزة بفضل الأمور التالية:
- مهنية طاقم التربية البدنية ونوعية أدائه، حيث استطاع جعل موضوع التربية البدنية لَبِنَةً مركزية في حياة المدرسة وذلك بدعم وتشجيع مدير المدرسة المربي جمال أشقر.
- موضوع التربية البدنية يشكل مصدر حبٍّ، جاذبية واهتمام لطلاب المدرسة.
- خطة سنوية واضحة يعمل بها طاقم معلمي التربية البدنية تستند إلى منهج تدريس التربية البدنية.
- أنشطة مدرسية مميزة إضافة لدروس التربية البدنية: طابور الصباح الذي يشمل تمارين رياضية يومية وآخر يُجرى بعد انتهاء استراحة التنفس لضمان دخول الطلاب لصفوفهم بشكل رياضي، منظمٍ وجدير بالاحترام.
- استراحات فعالة مميزة.
- فعاليات وأنشطة رياضية على مدار السنة: أيام قمة، أيام رياضية، مسابقات رياضية مدرسية، كل ذلك بروح رياضية عالية من قبل الطلاب.
- اشتراك طلاب المدرسة بشكل دائم بمسابقات رياضية محلية ولوائية، وانجازات ملفتة للنظر في هذا المجال، وتتحمل المدرسة تكاليف سفر الطلاب ومصاريف أخرى ايمانا منها بأهمية هذا الموضوع.
- مكافأة المدرسة لطلابها على انجازاتهم وذلك بتخصيص رحلة مدرسية للفائزين على حساب المدرسة تشجبعا للطلاب.
- العمل في الموضوع السنوي المركِز "نمط حياة صحي وفعال" والعمل من خلاله على النظافة الشخصية، النظافة العامة والمحافظة على البيئة.
- لباس رياضي موحد وتجديد دائم للمستلزمات والمعدات الرياضية المدرسية، روح رياضية تسود طلاب المدرسة وأثر موضوع التربية البدنية على ذلك.
- وأخيرا، دعم أولياء أمور الطلاب لمشاريع المدرسة ومن ضمنها التربية البدنية.
هذا وقد حضر الاحتفال كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، برز من بينهم: ممثلون عن مديرة لواء حيفا- السيدة راحيل متوكي، المفتش المركز للتربية البدنية في اسرائيل- السيد أبراهام زوخمن، مفتشا التربية البدنية في لواء حيفا: السيد يورام طيرش- مفتش التربية البدنية في المدرسة، والدكتورة إيلانة إيرليخ، مفتش المدرسة- السيد زكريا حردان، سكرتير نقابة المعلمين- فرع الخضيرة والشومرون- السيد نفتالي كوهين، ومدير عام المدرسة الثانوية المضيفة في الخضيرة- الدكتور أرييه لوكِر.
يُذكر أنه بالاضافة لمدير المدرسة المربي جمال أشقر، فقد حضر الاحتفال نائبة المدير المربية زينب يونس وعدد كبير من المربين، الموظفين والعاملين في المدرسة. هذا وقد حضر الإحتفال أيضا المحامي مرسي أبو مخ رئيس البلدية، رافقه السيد سميح أبو مخ- رئيس لجنة التربية والتعليم في البلدية، إضافة إلى رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة وأعضاء الممثلية.
مدير المدرسة بدوره، أهدى هذا الفوز والانجاز العظيم لمعلمي التربية البدنية: الاستاذ محمود مصالحة الذي يقف من وراء هذا الفوز بالتعاون مع ادارة المدرسة، وزميله المعلم مأمون مصاروة الذي شارك في صنع هذا الإنجاز، وكذلك أهدى مدير المدرسة هذا الفوز لأسرة الشافعي من مربين، موظفين وعاملين وتمنى للمدرسة دوام التقدم والنجاح.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]