أحيت المدرسة الإعدادية ب على اسم صويلح منصور اليوم   ذكرى الهجرة النبوية الشريفة, ومن ساعات الصباح تواجد طلاب مجلس الطلاب بالدوار القريب للمدرسة وحملوا لافتات ووزعوا الحلويات وهنئوا المارة بمناسبة ذكرى الهجرة .ومن ثم شاهد طلاب طبقة الثامن فيلما عن الهجرة وعرضا يشرح قصة الهجرة النبوية. ومن ثم الاحتفال والذي ابتدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدا لله سمارة
عقبت التلاوة مركزة الموضوع المعلمة رنا عبد الرحيم ذكرت قبسا من عبر الهجرة النبوية ثم قدمت مدير المدرسة الأستاذ أمين منصور حيث قدم شرحا وافيا معبرا عن العظة من هذه الحادثة التاريخية التي غيرت مجرى الدعوة الإسلامية ووطدت ورسخت الدين الإسلامي. ثم جاء دور الواعظ الشيخ غازي حمدان حيث لخص اسباب الهجرة وقدم النصائح للطلاب ليعتبروا.
تلا بعد ذلك دور المسابقة القرآنية حيث تنافس 9 طلاب وتلوا القران الكريم بأصوات عذبة كان لها الأثر العظيم على نفوس وعقول الطلاب. وقد اختارت لجنة التحكيم المكونة من الشيخ غازي حمدان والسيدة شفاء حمدان الطلاب الفائزين حسب مقياسين وهما جمال الصوت وتطبيق أحكام التجويد. فئة البنين؛ فاز بالمرتبة الأولى بمقياس جمال الصوت الطالب عبد الله سمارة والطالبة سجود منصور أما بالنسبة لإتقان أحكام التجويد فقد فاز بالمرتبة الأولى الطالب عبدا لله سمارة والطالبة هدى ناصر.
وبعد هذا التسلسل من الفعاليات النافعة قدم طلاب التاسع 8 مجسما لغار حراء قام بصنعة طلاب الصف تحت إشراف المعلمة فيروز ناصر والمساعدة خديجة بشارة
ثم جاء دور النشيد الديني حيث قدمت جوقة المدرسة عرضا رائعا من الأغاني الدينية المؤثرة ناهيك عن دور العازفات مروة ابو خيط وربى عبد الحي حيث شنَّفن آذان المشاركين بعزفهن الرائع.
ومن ثم توزيع جوائز للمشاركين بمسابقة "ماذا تعرف عن الهجرة النبوية؟!" وقد فاز من طبقة التاسع مؤمن سلطاني ومن طبقة الثامن الطالب محمد عبد الحي أما من طبقة السابع فقد فازت الطالبة هيام شلاعطة.
وبهذه المناسبة تقدم مدير المدرسة بالشكر والتقدير الى مركزة التربية الاجتماعية المعلمة رنا عبد الرحيم التي أشرفت على هذا الاحتفال الرائع وكذلك الى المعلمة سحر حمدان والأستاذ رامي ابو خيط على دورهم في الاحتفال وكذلك الشكر كل الشكر للطلاب المساهمين في الاحتفال ولجميع طلاب المدرسة ومعلميها وكل عام وانتم بألف خير.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]