اليوم ينتهي عام هجري ويطل علينا آخر ...وها هي مدرسة الهدى تستقبل عامها الهجري الجديد هذا ،بحفل جسد الماضي واستذكر الحدث ،فالهجرة النبوية ارّخت لميلاد فجر جديد للأمة الإسلامية وللإنسانية قاطبة.
بدا احتفاء مدرسة الهدى بهذه الذكرى العطرة منذ تباشير،    حيث تم التعريف بهذه المناسبة الجليلة "أسباب الهجرة ،أحداثها ،مراحلها ،تداعياتها والعبر المستفادة منها ..." وذلك خلال الحصص الصفية من قبل معلمي ومعلمات مدرسة الهدى،بعد ذلك نزل الطلاب الى ساحة المدرسة حيث افترش طلاب المراحل الدنيا سجادات ملونة جلسوا عليها بينما التف باقي الطلبة من حولهم كأنهم الإكليل في شوق لحفل تعمه البهجة والفرحة .
قدمت فقرات الحفل على منصة زينت بوسائل وأشكال فنية أنيقة ومعبرة عن محطات رحلة الهجرة النبوية الشريفة من مكة وصولا للمدينة المنورة.
في بداية الحفل كان لمدير المدرسة الأستاذ المربي "علي الدنف "كلمة موجزة توجه فيها إلى طلبته الأعزاء، حيث هنأهم بهذا اليوم و ذكرهم بأهمية اجتماعهم هذا إحياء لذكرى عزيزة وخالدة في أذهان المسلمين .
ومن ثم بدا عريف الحفل الطالب" وائل النجيلي " بتقديم فقرات الحفل ،التي كان على رأسها تلاوة قرآنية للطالب : "عبد الرحمن القرم " في صوت شجي يذكر بتلاوة المقرئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد - رحمه الله ،ومن ثم تتابعت فقرات الحفل التي أداها طلاب مدرسة الهدى من كافة الصفوف والمراحل وكانت عبارة عن مشاهد تقص رحلة الهجرة بكافة محطاتها منذ رحلة الطائف والمؤامرة التي حيكت ضد النبي عليه الصلاة والسلام ، وانتهاء بوصوله عليه السلام إلى المدينة ، وتم ذلك بأداء مميز للطلاب دل على حرصهم واهتمامهم وعملهم الدؤوب .
ولقد أضاء الحفل كوكبة من المسؤولين عن هذه المؤسسة التعليمية شاهدوا هذه الفقرات وتابعوها واثنوا عليها.
وفي نهاية الحفل تم التذكير والتأكيد على العبر المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة ،كما وهنأ مدير المدرسة الطلاب بالعام الجديد متمنيا الخير لهم ولعامة المسلمين ، وشاكرا كل من ساهم في انجاح هذا اليوم الفريد .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]