نظمت مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات في المصلى المرواني وبالتزامن مع ذكرى الهجرة العطرة بعد صلاة ظهر يوم الخميس 15-11-2012 حفل لتكريم الفائزين بمهرجان الرسم بحضور المئات من الاطفال وذويهم .

وتولى عرافة الاحتفال الطفل احمد مهلوس من القدس واحد طلاب مصاطب تحفيظ القرآن الكريم في ساحات الاقصى الذي ابدع بانتقاء الكلمات والعبارات .

الطفل احمد حامد من القدس تلى على مسامع الحضور تلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها كلمة للشيخ اسعد قلق إمام مسجد الاستقلال في حيفا وعضو إدارة مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات حيث شكر باسم المؤسسة الحضور والأطفال الذين شاركوا في مهرجان الرسم وقدم الشيخ ايضا شكره الى لجنة الرسامين الذين واكبوا فعالية الرسم منذ بدايتها واشرفوا على فرز الرسومات .

وتحدث الشيخ قلق عن مؤسسة عمارة الاقصى ومشاريعها المباركة من مصاطب العلم ومشروع الرسم وإحياء صلاة الضحى وغيرها من مشاريع تعزز من رفع مكانة وإحياء قضية المسجد الاقصى في قلوب الناس والهدف من مشروع فعالية الرسم في ساحات الاقصى ربط وتحبيب أولادنا في المسجد الاقصى المبارك . 
 
وفي نهاية الاحتفال كرمت مؤسسة عمارة الاقصى الفائزين بالرسومات حيث قرأ اسماء الفائزين د. حكمت نعامنه مدير المؤسسة وبتكريم من الاستاذ محمد توفيق مدير مؤسسة الفجر وعضو المكتب السياسي للحركة الاسلامية وعدد من أعضاء مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات .
وتم تقسيم الجوائز الى ثلاثة مراتب، حيث كانت المرتبة الأولى عشرة رسومات وجائزتهم نقدية 1000 شيكل. أما المرتبة الثانية فهي لثلاثون رسمة وجائزتهم عبارة عن لوح كتابة ألكتروني،أما المرتبة الثالثة فكانت ل 300 رسمة وجائزتهم ذاكرة 8 جيجا (usp)..
ويذكر ان عدد الرسومات المنافسة لهذه السنة كانت 7000 رسمة وتم فرزهم واختيار الرسومات الفائزة من قبل رسامين مختصين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]