بدعوة من المستشارة التربويّة في مدرسة إبن رشد الثانويّة في قرية كفركنّا السيّدة سناء هياجنة، حلّ الاتّحاد الأكاديميّ ضيفًا على المدرسة، فقدّم مجموعة محاضرات في التوجيه الدراسيّ والمهنيّ، لطلبة الصفوف الثانية عشر في المدرسة.

وقدّم المحاضرات التوجيهيّة مدير عام الاتّحاد الأكاديميّ عودة شحبري، والذي تطرّق في محاضراته على الصعوبات التي يواجهها الطالب العربيّ في عالم التعليم العاليّ وكيفيّة مواجهة مثل هذه الصّعوبات، والتي تبدأ في مرحلة اتّخاذ القرار المصيريّ لاختيار مجال التعليم المناسب بحسب الميول، القدرات، الامكانيّات الماديّة، فرص إيجاد العمل فور الانتهاء من التعليم وغيرها من العوامل التي قد تؤثّر في بلورة فكرة مجال التعليم.

مدير مدرسة إبن رشد الثانويّة في كفركنّا الأستاذ عمران عواودة وجّه الشّكر لطاقم الاتّحاد الأكاديميّ على ما يبذلوه من مساع حثيثة لتقديم كلّ ما هو مفيد للطلبة العرب، وقدّم درعًا تقديريًّا لمدير عام الاتّحاد الأكاديميّ عودة شحبري، تقديرًا لمشروع التوجيه الدراسيّ والمهنيّ والمشاريع الأخرى التي ينظّمها الاتّحاد الأكاديميّ.

أمّا المستشارة التربويّة في المدرسة السيّدة سناء هياجنة شدّدت في حديثها على أنّ هذه المحاضرات والتي يقدّمها الاتّحاد الأكاديميّ للطبة الثانويين في المدارس العربيّة بشكل تطوّعيّ، تساهم بشكل مكثّف وفعّال في توجيه الطلبة لمجال تعليمهم العالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]