أدان المنتدى النسوي الفلسطيني العدوان الإسرائيليِّ الغاشم على قطاع غزة، واّلذي أسفر ولغاية فجر هذا اليوم عن ثلاثةٍ وتسعين شهيداً كانت آخرهم مسنة استشهدت جراء غارة في محيط منزلها في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، إضافة إلى مئات الجرحى، ناهيكم عن قصف المنازل والمنشئات الحيوية والحصار الاقتصاديّ.

وأكد المنتدى على "حق شعبنا الفلسطيني في الدفاع عن نفسه والّتصدي للهجوم الإسرائيلي،فإننا ندعو أبناء شعبنا في الداخل إلى تصعيد النشاطات التضامنية لنصرة أهلنا في القطاع".

كما وأكد "على ضرورة مشاركة النساء والشابات في كافة النشاطات التضامنية التي تقوم بها جميع القوى الوطنية كلجنة المتابعة والأحزاب السياسية والحركات الشبابية. إن مشاركة النساء بشكل خاص من شأنها أن ترفع كثيراً من معنويات النساء والشابات والأمهات في قطاع غزة اللواتي يعانين جراء القصف والقتل والحصار".

وأستهجن المنتدى النسوي الرأي العام الإسرائيلي الذي يؤيد بغالبيته العدوان، حيث رأى أن مظاهر الفاشية في إسرائيل آخذة بالازدياد، وعليه دعا القوى التي ترى نفسها ديمقراطية في إسرائيل إلى أخذ دورها في لجم الفاشية وفي الدفاع عن أبسط حقوق الإنسان المتعارف عليها دولياً. كما ودعا الأطر النسوية واطر المجتمع المدني بالعالم للتضامن مع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

كما ورأى أنه وعلى المجتمع الدولي، متمثلاً بالأمم المتحدة ومجلس الأمن خاصة، بالتدخل من أجل إدانة إسرائيل ووقف جرائم الحرب التي ترتكبها بحق شعبنا، خارقةً بذلك القانون الدولي وقام المنتدى بدعوة المجتمع الدولي للتدخل من أجل حماية شعبنا الواقع تحت القصف اليومي.

المنتدى النسوي الفلسطيني:

أقيم المنتدى بهدف المساهمة في تطوير حركة نسويّة فلسطينيّة تعمل على تطوير فكر نسويّ فلسطينيّ، يربط ما بين القضايا النّسويّة والاجتماعيّة والسّياسيّة. ويضع في أعلى سلّم أولويّاته دفع القضايا النّسويّة والنّسائيّة المغيّبة والمهمّشة. ويطمح بأن يكون مظلّة الحراك النّسويّ للنّاشطات النّسويّات والنّاشطين النّسويّين والجمعيّات النّسويّة، ويشمل بين عضويته ناشطات نسويات ونشطاء وأحد عشر إطارا نسويا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]