موسم الزيت والزيتون هو من الرموز البارزة لتراث وثقافة قرية عين ماهل المشهورة بجودة زيتها، حيث أن الاحتفال السنوي بهذا الموسم يعيد الطلاب والأهالي لعاداتهم وتقاليدهم العريقة التي تضفي على القرية أجواء الموسم ورائحته العطرة التي لا تنسى، حاملاً معه جميع القيم الجميلة كالتعاون والمشاركة والشعور بالانتماء والعطاء.

إدارة المدرسة ومعلميها تأخذ على عاتقها مسؤولية العمل على تذويت القيم التي يحملها هذا الموسم في نفوس وعقول طلابها، حيث أن الاحتفال بموسم الزيتون يحمل طابعًا خاصًا مؤثرًا في نفوس الطلاب.

قام الطلاب وعلى مدار اسبوع كامل بفعاليات صباحية متنوعة اشتملت على عرض قصص وامثال شعبية وأعمال فنية، ثم اختتم الاسبوع بأجواء حماسيه ورائعه بمشاركة الاهالي تطبيقًا لقيمة مفتاح القلب "المشاركة الاجتماعية". حيث شارك أولياء الامور ابناءهم فرحة هذا اليوم، وتناولوا معهم وجبة صحية ومغذية من منتوجات الزيت والزيتون، وذالك تماشيًا مع برنامج المدرسة "نهج حياة صحي وسليم". حيث قامت الامهات بإعداد وطبخ الأكلات الشعبية لموسم الزيتون مثل المجدرة، المناقيش والتبولة والعديد من المأكولات الأخرى. تخلل هذا اليوم إضافة إلى الإفطار الصحي فعاليات ونشاطات مختلفة ومتنوعة من إبداع الطلاب والمعلمين، تمركزت حول أهمية شجرة الزيتون وفوائدها وتراث هذا الموسم.

تم اختتام البرنامج بدبكة وأغاني تراثيه بمشاركة ابناء القرية، ملك المجوز واليرغول الفنان المبدع اشرف ابوليل والمغني الشعبي أحمد حبيب الله اللذان أضفيا على هذا اليوم جوًا رائعًا ومميزًا زرع فيه البسمة على شفاه جميع الطلاب.

وفي نهاية الاحتفال شكر مدير المدرسة الاستاذ رائد حبيب الله جميع المعلمين والطلاب والأهالي والضيوف على مشاركتهم، كما وشكر مركزة التربية الاجتماعية المربية سهير شحادة التي عملت على تخطيط وتنظيم هذا اليوم. ادام الله شجرة الزيتون فبدونها لن نكون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]