قدمت جمعية المنارة لدعم اصحاب الاعاقات مؤخرا في المجتمع العربي خمسة ورشات توعوية لطلاب صفوف التاسع والعاشر في مدرسة ابن سينا الشاملة في مدينة باقة الغربية، جاءت دعوة المنارة من خلال مبادرة المستشارة التربوية في المدرسة سنيال عثامنة.
استقبل طاقم المنارة مدير المدرسة السيد ماهر غنايم، وقدم الورشات كل من العاملة الاجتماعية انتصار عبد القادر، محمد اكتيلات، والمرشد في المنارة ربيع دحلة بمرافقة المتطوعة مروة قعدان. تضمنت الورشات سلسلة من المضامين التوعوية التي جاء في معرضها أن اوجه الشبه بين إنسان مع اعاقة وإنسان بدون إعاقة هي أكبر من أوجه الاختلاف.
اعتمدت الورشات على فعاليات حركية لتوصيل هذه الرسالة ومن ضمنها فعالية "تعصيب العينين"، والتي من خلالها يتم تغطية العينين لأحد الطلاب مستعملا عصا الكفيف من أجل التعرف عن كثب على حياة صاحب الإعاقة البصرية واستعانته بالمعينات التقنية من اجل اداء المهام اليومية باستقلالية. كذلك تضمنت الورشات تجذير للقيم الانسانية التي تعتمد على مبادئ الاحترام، الكرامة الانسانية والمساواة في التعامل مع أصحاب الإعاقات من اجل مواجهة الآراء المسبقة التي تحد من فعاليتهم واندماجهم في المجتمع.
وفي نهاية الورشات شكرت المدرسة طاقم المنارة لتعاونه وقدمت لهم شهادات تقديرية. وأعربوا عن رغبتهم في التعاون مع المنارة في المستقبل.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]