ضمن برامج التعاون المشتركة ما بين اقسام وزارة المعارف المتعددة والكلية الاكاديمية العربية للتربية في حيفا , لتطوير المعلمين مهنيا وحتلنتهم بالتجديدات والتعلميات من الوزارة وخلق تلاقٍ ما بين النظريات الاكاديمية والتطبيقات المدرسية , عقد اليوم , الاربعاء 28\11\2012 , يوم دراسي لمعلمي اللغة العربية من كافة المدارس العربية في البلاد , بعنوان " مفاتيح واضاءات " , استعداداً لتدريس بعض نصوص منهج الادب الجديد , بغية تسهيل الامر عليهم .
افتتح اليوم الدراسي مدير الكلية البروفيسور سلمان عليان , مرحبا بالمشاركين واستعرض مجمل المراحل الاكاديمية التي حققتها الكلية مؤخرا , وتعتمدها في التدريس . تلته مفتشة اللغة العربية د. راويه برباره , مفتشة الادب العربي فوق الابتدائي , ناقلة كلمة مدير المعارف العربية الاستاذ عبدالله خطيب , ثم استهلت اليوم الدراسي بمحاضرة تحت عنوان " اضاءات على بعض القصص القصيرة " للكتاب اميلي نصرالله , سعيد حورانيه واحمد حسين.
الاستاذ كمال اغباريه القى محاضرة بعنوان " مفاتيح في فهم الشعر " شافعا محاضرته بنماذج من معلقة عنترة وقصائد للشعراء صلاح عبد الصبور وامل دنقل .
الاستاذ حنا الحاج عرض مقترحات في تدريس نصَّين شعريين لابي القاسم الشابي وحافظ ابراهيم , اختُتم بعدها اليوم الدراسي بتلخيص وعشاء للمعلمين الذين شاركوا.
الاستاذ سعيد عوده , مسؤول قسم التطوير المهني والاستكمالات في الكلية افاد ان هذا اليوم واحد من سلسلة استكمالات تخططها الكلية بالتعاون مع وزارة المعارف مشيرا الى انه سيقام يوم دراسي قريبا , لمدرسي اللغة العبرية بالتعاون مع الدكتور هاني موسى , رئيس قسم اللغات في وزارة المعارف...
تولى عرافته الدكتور عصام عساقله ...

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]