نظم طاقم مدرسة الموهوبين يوما مفتوحاً  وذلك عبر دعوة الاهالي للمشاركة في فعاليات المواد التعليمية المطبقة في المدرسة بهدف تعريفهم على الاهداف والرؤيا ، والبرامج التعليميه الجديده في المركز.
وحول فكرة مدرسة الموهوبين قالت مديرة المدرسه بيان ابو قطيش بأنها تتم ضمن اطار تعليمي يناسب احتياجات وقدرات الطلبة الموهوبين، يهدف إلى توفير بيئة اثرائية داعمه ومحفزه لتنمية طالب مستقل بامكانه البحث, الابداع والانتاج, وطالب ذو وعي اجتماعي قيمي. مشيرة إلى أن قبول الطلبة يتم بعد اجتيازهم فحص القدرات التفكيرية في الصف الثالث, من ثم ينضمون الى المسيرة التعليمية الاسبوعية حتى يتخرجوا منها في الصف التاسع.

وحول البرامج المتنوعة فقد شرحت ابو قطيش للأهالي طبيعة المواد الاثرائيه اللامنهجيه والتي صممت خصيصا لتناسب قدرات واحتياجات الطلبه الموهوبين وهي: صحافة وتصوير، كتابة ابداعية، علوم شطرنج، الكيمياء، علم الاحياء الدقيقة، بيوميماتيك أو علم تقليد الطبيعة، معالم في جغرافيا بلادنا، البيئة ومحيطنا، طب وصحة عامة، التعلم الالكتروني، القانون والادارة، روائع الفن الاسلامي، الاقنعة فن وحضارة، وبرنامج انا والمجتمع. بالاضافه لبرنامج فعاليات, جولات ورحل تعليميه.
وفي ختام اليوم شكر الاهالي الاساتذة والمعلمات ومديرتهم على التشكيلة المنوعة والغنية من المواضيع التعليمية التي تدرس لأبنائهم والتي يتم المساهمة من خلالها في ابراز موهبتهم وصقل توجهاتهم في المستقبل.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]