افتتح مؤخرًا مشروع "قياده في مجتمع متعدد الثقافات" بدعم واداره جمعية هناك بديل بالتعاون مع مجلس يافة الناصرة المحلي للسنة الثانية على التوالي بين مدرسة الابتدائيه "د" ومدرسه ييجال الون – المجيدل وذلك بحضور كل من مدير قسم المعارف في المجلس المحلي السيد محمود علي الصالح ومديرة الجمعية الدكتوره تكفا براخا ومدراء المدارس ومعلمين واهالي الطلاب من المدرستين .

هذا وتضمن البرنامج فعاليات تعارف بين طلاب المدرستين وبعد ذلك لقاء في الدراما وفعاليات تعليميه حول كيفيه تقبل وتعلم عن الاخر .
وفي سؤالنا لمركزة المشاريع في جمعية هناك بديل لمنطقة الشمال رتيبه دبور علي الصالح عن المشروع أكدت هناك عده مشاريع مع عده مدارس عربيه ويهوديه بمناطق مختلفة في الشمال منها:عكا,ترشيحا,معلوت, الداليه,طبعون, يافه الناصره,المجيدل الخضيره, الكعبيه وغيرها.
وأضافت:"ان هناك اقبال ونجاح كبير للمشروع الذي يقام تحت عنوان "قياده في مجتمع متعدد الثقافات" حيث يتم من خلاله التعرف على الاخر ثقافته,عاداته,التقبل والاحترام المتبادل كذلك يتم تمرير فعاليات بالدراما,الموسيقى,ابداع والفنون لصقل شخصية الطالب، وما يميز هذا المشروع انه مشروع جماهيري من خلاله يشارك ايضا اهالي الطلاب للقاءات تعارف مع بعضهم البعض ضمن فعاليات مشتركه".

كما وتابعت:"انه هناك استمراريه للمشروع في مدرسه الابتدائيه "ا" وسوف يتم افتتاح مشروع اخر في يافه الناصره بين مدرسه الابتدائيه "ب" ومدرسه عليزه بيجن من المجيدل وبذلك يصبح في يافه الناصره ثلاثه مدارس مشاركه لهذه المشاريع البنائه والتي تهدف لبناء جيل قيادي في المجتمع.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]