نظمت المدرسة الاعدادية على اسم عاطف خطيب في شفاعمرو، يوم أمس الخميس ندوة حول الأعياد في الديانات السماوية لطلاب طبقة التاسع، شارك فيها الشيخ عبد المجيد أبو الهيجاء، إمام الجامع القديم والقس فؤاد داغر، راعي الكنيسة الأسقفية. افتتح اللقاء مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب مرحبا ومتمنيا للجميع أعيادا سعيدة. ثم تولى الصحفي زياد شليوط إدارة الندوة.
تحدث أولا الشيخ عبد المجيد أبو الهيجاء عن معاني العيد فقال: العيد من العودة لأنه يعود علينا كل عام، ومن معانية الشكر لله تعالى على الصحة والعافية. وأضاف: من معاني العيد ادخال البهجة والسرور على الأمة، البيت والأولاد، فالدين فيه فسحة من الفرح والمرح وليس غموضا وتعقيدا كما يظن البعض. ثم تحدث عن معاني عيد الأضحى وعيد الميلاد في القرآن.
تحدث بعده القس فؤاد داغر مؤكدا أن العيد يوم مقدس وليس يوم عطلة فقط، وعيد الميلاد يحمل رسالة وجوهر ميلاد سيدنا المسيح له المجد. وأضاف الانسان المؤمن هو انسان فرح بالخالق، وعيد الميلاد هو عيد سلام ومحبة وفرح. وقال أن احتفالنا ليس بالعيد انما بصاحب العيد، والزينة وما يرافقها من مظاهر بهجة جميلة لأنها تدخل الفرحة لقلوب الأطفال، لكن ليست هي الجوهر، لأنه لولا صاحب العيد لما كان العيد.
في نهاية الندوة قدم مدير المدرسة لكل من المحاضرين الضيفين شهادة تقدير، قام كل منهما بتقديمها لزميله، كما اختتمت الندوة بدعاء وصلاة قصيرة قدمها كل من الشيخ عبد المجيد أبو الهيجاء والقس فؤاد داغر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]