انتهت هذا الأسبوع تصفيات الفئة العمرية الأولى من المسابقة القطرية الأولى لمعرفة الكتاب المقدس، وبدأت التصفيات للفئة العمرية الثانية والتي تضم حوالي ال 60 مشارك. وكان نادي عائلة البشارة للاتين قد افتتح المسابقة في 7.12.2012 في أمسية افتتاحية مميزة بدأت على أثرها تصفيات المرحلة الأولى للمسابقة والتي تضم أكثر من 200 مشارك من 4 فئات عمرية من جيل 9-35 سنة. 
وقد شارك في الأمسية الثالثة للمسابقة قدس الأب ريناتو بيريتا الزائر العام ومندوب الرئيس العام العالمي للرهبنة الفرنسيسكانية، وقدس الأب امجد صبارة كاهن رعية اللاتين، وسيادة المطران رياح ابو العسل وقدس الارشمندريت اميل شوفاني وقدس الأب فرانسوا دي ماري وعدد كبير من الآباء الاجلاء والراهبات الفاضلات وجمهور كبير من الحضور، وبإشراف هيئة التحكيم المكونة من الآباء بسام الدير كاهن رعية اللاتين في شفاعمرو، ونائل حلو كاهن رعية الموارنه في عكا وزاهر عبود نائب كاهن رعية اللاتين في الناصرة والأستاذ داهود داهود.

افتتح الاحتفال بدخول المتسابقين بمسيرة شموع على ترتيله عيّد الليل بصوت الفنان منصور اشقر ومجموعة من مرنمي جوقة البشارة للاتين بمرافقة عازف البيانو الأستاذ رضا مبجيش، قام بعدها ضيف الشرف لهذه الأمسية قدس الأب ريناتو بيريتا الزائر العام ومندوب الرئيس العام العالمي للرهبنة الفرنسيسكانية بإعطاء البركة للمتسابقين وذويهم وجمهور الحضور.

مقدمة الأمسية السيدة سوزان قزموز – مزاوي دعت المتسابقين لاتخاذ أماكنهم على المنصة وأعلنت عن بداية المسابقة للمجموعة الأخيرة من الفئة العمرية الأولى، في نهايتها انتقل للمرحلة الثانية كل من ايوب صبحي برانسي، جسيكا منير منصور، سما الياس ضو، ماريا بيير نخله وزاهي ايهاب راشد.
وقد تخلل الأمسية معزوفات كلاسيكية عالمية قدمها كل من رياح ابو العسل، بشاره خوري، رزان شلبي، ربال سرور وجريس صالح، نالت إعجاب الحضور، بعدها بدأت المسابقة للفئة العمرية الثانية، في نهايتها انتقل للمرحلة الثانية كل من رونزا نسيم صايغ، ريم انور عودة وريما نصر خوري. اما اللذين انهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقدير وهدايا رمزية قدمها قدس الأب ريناتو بيريتا الزائر العام ومندوب الرئيس العام العالمي للرهبنة الفرنسيسكانية، وقدس الأب امجد صبارة كاهن رعية اللاتين،، السيد اسامة كرام رئس النادي، السيد نبيل توتري رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة، الأب نائل حلو والأب بسام الدير والسيد داهود داهود أعضاء الهيئة المهنية وهيئة التحكيم للمسابقة.
وانتهت الأمسية بتراتيل ميلادية قدمتها مجموعة من جوقة بازيليكا البشارة للاتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]