أصدرت جمعيات نسوية وجمعيات فاعلة في المجتمع المدني عريضة يطالبون فيها بإلغاء قرار لجنة الإنتخابات المركزية منع النائبة حنين زعبي من الترشح لإنتخابات الكنيست القادمة.

وجاء نص العريضة كالأتي :-

" نحن، جمعيات نسوية وفاعلة في المجتمع المدني نستنكر قرار لجنة الإنتخابات المركزية بمنع النائبة زعبي من قائمة التجمع الوطني الديمقراطي من الترشح للإنتخابات القادمة. قرار لجنة الإنتخابات المركزية هو قرار سياسي وإستهدف زعبي كونها إمراة عربية عملت وفق توقعات جمهور ناخبيها منها.
خلال دورة الكنيست المنتهية، تم المس في زعبي عبر أقوال بغيضة وتصرفات سيئة تحوي بعدا جنسيا وعنصريا فقط لكونها امراة عربية عزباء، وحاولوا نزع الشرعية عنها، ولسعادتنا هذه الحملة لم تؤثر على عملها المبارك.
تركز معظم عمل النائبة زعبي البرلماني على المساواة الجندرية وتحسين وضع التعليم، التشغيل والصحة وذلك من أجل مساواة إجتماعية حقيقية. النائبة زعبي وضعت في سلم أولوياتها تحسين وضع المرأة العربية كما اليهودية في الحيزين الخاص والعام، فعملت مثلا على مناهضة العنف ضد المرأة، تمثيل لائق النساء في السلطات العامة، زيادة فرص العمل ومناهضة البطالة.
كما أنه ليس من الصدفة تصدر زعبي المكان الأول في التقرير السنوي لجمعية "شدولات نشيم" وذلك في تقديم مواضيع على جدول أعمل الكنيست فيما النساء والمساواة الجندرية. كما تصدرت زعبي المحل الثاني في تقديم إستجوابات للوزراء في نفس المجال.
نتضامن مع زعبي في محنتها ونطالب محكمة العدل العليا أن يمتنع عن المصادقة على منع زعبي من الترشح، والحفاظ على حقها في أن تخدم منتخبيها كمل تريد."
وقد وقعت الجمعيات التالية على البيان :

جمعية سدرة النسائية- النقب
نعم- نساء عربيات في المركز
مركز الطفولة
جمعية السوار
كيان-تنظيم نسوي
معا- إتحاد الجمعيات النسائية في النقب
دمعية الزهراء لرفع مكانة المرأة
جمعية البير
نساء وأفاق
أصوات
جمعية الثقافة العربية
مدى الكرمل
مركز إعلام
بلدنا
ائتلاف النساء للسلام
المرأة للمرأة
واحة السلام
احوتي
بروفيل حاداش
منتدى الجنسانية
بانوراما
بسيخواكتف
المنتدى النسوي لحزب ميرتس
إتحاد المرأة التقدمي


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]