افتتح معهد الأذكياء دورة أخرى من دوراته والتي تشمل برنامجا جديدا من البرامج المميّزة التي يقدمها للطلاب الأذكياء في مدارس أم الفحم والمنطقة، بحيث ان البرنامج يتمحور في تعليم اللغة الأنجليزية تحت عنوان "اذكياء يتحدثون الإنجليزية بطلاقة".

ويأتي هذا البرنامج الجديد المخصص للطلاب الأذكياء والمتميّزين من الصف الخامس حتى الصف السابع نزولا عند رغبة أولياء أمور الطلاب في تعليم أولادهم دورات في الإثراء وتطوير طرق التفكيربالاضافةلتكلم اللغة الإنجليزية بطلاقة التي باتت من أهم لغات العالم كتابة وحديثا وأصبحت اللغة الأولى في عالم لغات الحاسوب والانترنت وشبكات الأتصال والتعلم والتزود بالمعلومات حيث ان أكثر من 10 مليون موقع كلها ذات فحوى باللغة الأنجليزية، ولذلك علينا أن نهيئ طلابنا الأذكياء للتعامل مع كل صعوبات هذه اللغة واوّلها التحدّث بطلاقة.

بناءً على ذلك فقد اختار معهد الأذكياءلهذا البرنامج خيرة المعلمين والمعلمات ليكون الأنجح في الوسط العربيّ.فألتقىمديرالمعهد السيّد مسعود باسم محاجنةبهملبناء طرق وأساليب لتحقيق هدف المشروع مستعرضين النموذجالأفضل الذي يناسب الطلاب العربوالذي يشحن الطلاب الأذكياء بالحاجة للامتياز بالتعليم، ورفع وعيهم لأهمية اللغة الانجليزية. لأننا نعي بحق وحقيقة قيمة المواد والأسلوب الذي يستخدمه المعهد في تعليم اللغةالانجليزية ونجاعتها.

وأضاف مسعود: افتتحنا دورة "أذكياء يتحدثون الأنجليزيةبطلاقة" لتعليم اللغة الانجليزيةفي أم الفحم والمنطقة، حتى تعم فائدة اللغة الكبيرة على طلابنا الاذكياء. والحمد لله, بعد ما يقارب الشهر من بداية الدورة فاننا نلاحظ مدى حب وتمسّك وجدّية الطلاب المشاركين في الدورة للبرنامج المقترح واللغة الإنجليزية بشكل عام.

هذا وقد اعرب الدكتور محمد محمود خبزان المسؤول عن المشروع عن مدى رضاه من الطلاب المشتركين في الدورة من حيث جدّيتهم وتطلّعهم لبلوغ الهدف من وراء المشروع.

وأضاف الدكتور محمد: التعليم لم يكن جزءً اساسيًّا في حياتي ولكن عند رؤية مدى شغف طلابنا الاذكياء لاتقان اللغة فان هذا يزرع فيَ روح المنافسة والاجتهاد لمنحهم اقصى ما عندي من قدرات.

وفي حديث مع المعلّمة نادية محاميد مركّزة اللغة الإنجليزية في المعهد فقد أعربت عن مدى فرحتها بهذا المشروع مضيفةً انه من اكثر المشاريع فائدة لطلابنا وذلك بسبب ضعف أسلوب تعليم اللغات في المدارس حيث يتخرّج الطالب من دون القدرة على تحدّث اللغة بصورة صحيحة.

جدير بالذكر بان أسس البرنامج مبنيّة على ربط الطالب المشترك بالدورة بواقعنا ولكن باللغة الإنجليزية بحيث ان الطالب يتحدّث ويواجه كل صعوبات اللغة الإنجليزية في البنك او في المطار وبذلك نضرب عصفورين بحجر: ننزع عنصر الملل بتعلّم اللغات من عند الطلاب وبالإضافة لذلك فاننا نعلّم الطالب التعامل مع أمور حياتيّة ضروريّة عن طريق اللغة الإنجليزية.

في الختام, يشكر طاقم معهد الاذكياء جميع الأهالي على ثقتهم بنا سائلين المولى ان كنا وسنبقى عند حسن ظن الجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]