بحضور رئيس المجلس المحلي عمر واكد نصار ورؤساء الاقسام في المجلس المحلي وادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور ومجلس الطلاب بالمدرسة اقيمت جلسة بقاعة اجتماعات المجلس لطرح ومناقشة امور المدرسة وعرض شرائح وبيانات للمدرسة.

حصلت قفزة نوعية بكل المجالات

افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي عمر واكد نصار, رحب بالحضور وعبر عن سعادته بلقاء مجلس الطلاب بالمدرسة، ومن ثم قدّم شرحا مسهبا حول تقدّم المدرسة خلال الثلاث سنوات الاخيرة، حيث حصلت قفزة نوعية بكل المجالات، ومنها التحصيل العلمي والمجالات الاخرى.
وبعدها تحدث مدير المدرسة الاستاذ عبد الكريم طه عن اهمية مجلس الطلاب بالمدرسة، وعن عمله الدائم والمساعدة بكل النشاطات بالمدرسة، مقدّما شكره لادارة المجلس المحلي على دعمها الدائم للعملية التعليمية والتربوية في المدرسة وعرابة عامة.

فعاليات المدرسة المبنية على تطوع الطلاب

وبعد ذلك قدم رئيس مجلس الطلاب في الثانويّة الطالب دوخي طه عرض شرائح تحتوي على جميع البيانات الخاصة في المدرسة بما في ذلك ارتفاع نسبة التحصيل في البجروت في الثلاث سنوات الاخيرة، حيث اظهر برسم بياني وجداول القفزة بين الثلاث سنوات، مؤكذدا ان هذا التقدم في السنوات الاخيرة لم يأتي من فراغ، إنّما بالنشاطات النوعية التربوية التي تولد قيم عند الطالب. وبعد عرض هذه الشرائح قدم الطالب تامر دراوشه عدة نقاط حول فعاليات المدرسة المبنية على تطوع الطلاب، والتي تشكّل عمادا أساسيا في سياسة ومنهاج المدرسة خلال السنوات الثلاث، وان اقامة وتنظيم الفعاليات المختلفة بالمدرسة سيبقى مستمرا كبرنامج اساسي ونهج دائم في المدرسة ومنها مشروع العطاء وزيارة جميع طلاب صفوف الاوائل وغيرها من المشاريع الثابتة والمستمرة.

توفير وضمان اجواء لائقة ومريحة للطالب داخل المدرسة

ثم عرض رمضان جبرين رئيس لجنة الاعلام بمجلس الطلاب والطالبة اماني بدارنه ان هناك عدة عوامل اخرى تساعد على هذه التطورات داخل المدرسة، ومنها توفير وضمان اجواء لائقة ومريحة للطالب داخل المدرسة حيث تم العرض وكشف عدة امور ومشاريع قامت بها المدرسة، والتي كان للجنة اولياء الامور دور هام وحيوي بها، حيث تم بناء عدة مشاريع تليق وتريح الطالب كاماكن مظللة، زراعة اشجار وازهار، وبناء نصب صوري حيث اوضح مدير المدرسة بانه سوف يتم تغيير شعار المدرسة وجعل النصب شعارا مكانه واكمل فيما بعد عن الاحتياجات والمشاكل والمشاريع التي ترغب في تنظيمها في الوقت القريب املا بتلقي الدعم اللازم من المجلس المحلي.

منع تسرب الطلاب

وبعد ذلك دار نقاش بين اعضاء مجلس الطلاب مع المجلس المحلي حيث عبر رئيس المجلس عن مكانة المدرسة وفضلها في منع تسرب الطلاب، ومن ثم تم النقاش عن امكانية العمل على المشاريع المطلوبة. وفي النهاية تم تعين لجنة مصغرة تشمل مندوب عن مجلس الطلاب ومندوب عن المجلس المحلي ومن جميع اللجان المختصة لفحص ونقاش مفصل حول متابعة وتنفيذ هذه المشاريع.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]