أقام مجلس الطلاب اللوائي المجتمع العربي مخيمه الشتائي في نزل الشبيبة " شلومي " ،وشارك في المخيم العديد من الطلاب القادة المنتخبين من قبل مجالس الطلاب وابناء الشبيبة البلدية من مختلف البلدات العربية وقد بلغ عددها 28 بلدة , افتتح المخيم الأستاذ جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب المجتمع العربي, والاستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية الجماهيرية الطلاب وابناء الشبيبة .
تخلل المخيم العديد من الفعاليات اللامنهجية والتربوية والتي تهدف الى صقل شخصيات قيادية لمجتمعنا العربي وتضمنت توعية ابناء الشبيبة لأهمية مجالس الطلاب عامة ومجلس الطلاب اللوائي خاصة ومميزات وصفات الطالب القيادي الممثل لأبناء الشبيبة والطلبة. ومن الجدير بالذكر مشاركة جمعية المنارة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم محاضرة وورشة عمل , كما شاركت الدكتورة اسماء غنايم بمحاضرة وورشة عمل حول كيفية استعمال الشبكة الالكترونية بصفة عامة وكيفية التعامل على شبكة التواصل الاجتماعية الفيس بوك بصفة خاصة.
في تعقيب للأستاذ جلال صفدي اشار الى اهمية مجلس الطلاب و شريحة الشباب في المجتمع العربي والمشاركة الفعالة لأبناء الشبيبة في اتخاذ القرارات وانعكاس هذه المشاركة على مجتمعنا العربي للأفضل , واشار ايضا ان ادارة المجتمع والشباب تسعى جاهدة الى دعم ابناء الشبيبة في شتى مجالات الحياة بكل ما اوتيت من قوة .
اما الاستاذ علي هيكل فقد اكد على اهمية مشاركة الطلاب في هذه المخيمات التأهيلية التي من شأنها دعم الطلاب وابناء الشبيبة وتوجه للطلاب وحثهم على الاستمرار في مشاركاتهم المستقبلية في كل برنامج تأهيلي من قبل المجلس اللوائي.
وعقب الناطق بلسان مجلس الطلاب وابناء شبيبة اللوائي - خالد كناعنه : " نحن كمجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي نضع جل طاقتنا في دعم الطلاب وابناء الشبيبة ورفع مكانتهم , وقد ساهمنا في الآونة الاخيرة على انشاء العديد من مجالس الطلاب البلدية وساهمنا ايضا باطلاع ابناء الشبيبة والطلاب على حقوقهم وواجباتهم ومدى اهمية مشاركتهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بهم وبمستقبلهم ."
وفي تعقيب رئيس مجلس الطلاب اللوائي الطالب يزيد ابو فول من قرية جت المثلث أكد على اهمية مجلس الطلاب وتوجه بكلمته لأبناء الشبيبة ليشجعهم ويحثهم على مواصلة العطاء والمشاركة بمجلس الطلاب واتخاذ دورا فعالا في اصدار القرارات وتنفيذها على ارض الواقع ومواصلة العمل كمجموعة وعائلة واحدة تعتمد على التعاون والاحترام ما بين افرادها.
رافق الطلاب في المخيم مجموعة من المرشدين الذين عملوا في ما بينهم على نجاعة المخيم وتطبيقه وهم:
أحمد البحيري مركز تربية اجتماعية, كاميليا سعدة مركزة تربية اجتماعية, منال حسن مرشدة تربية اجتماعية, بهاء حداد مرشد تربية اجتماعية, وولاء جدعون موجهة مجلس الطلاب اللوائي.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]