سعيًا منها لتعميق أهمية العمل التطوعيفي المجتمع فقد نظم مرشدو مشاعل النور في بلدة عرابة يومًا خاصًا لطلاب مشروع مشاعل النور حول هذا الموضوع.

وفي كلمته التي قدمها أمام الطلاب عرّف الدكتور واصف نعامنة مسؤول لجنة اقرأ المحلية في عرابة مفهوم التطوع واهميته وضرورته باعتباره ركيزة هامة لبناء المجتمع. كما تطرق الى دور جمعية اقرأ في تنمية روح التطوع لدى الطلاب الاكاديميين العرب في معاهد التعليم العالي.

وبعد الكلمة نُظمت ورشات عمل لتفعيل الطلاب وتجسيد مفهوم العمل التطوعي، حيث قُسم الطلاب الى مجموعات،وحاولت كل مجموعة صنع مجسمات مختلفة من ادوات يدوية وُزعت عليهم.

وحول الفعالية قال الأخ ذياب نعامنة عضو لجنة اقرأ المحلية في عرابة:"نظمنا هذه الفعالية لطلاب مشروع مشاعل النور لتعريفهمبأهمية العمل التطوعوتنميةروحالتطوعلديهم، حيث قدمنا لهم شرحًا عن التطوع بأسلوب مبسط وأبدى الطلاب استعدادًا له".

يُشار أن مشروع مشاعل النور ينبثق عن جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي، ويهدف الى تقديم منح تعليمة للطالب الجامعي مقابل تخصيص ساعات اسبوعية لطلاب المدارس لرفع مستوى تحصيلهم الدراسي، وهو مشروع تربوي تعليمي يحتوي على العديد من النشاطات الهادفة الأخرى. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]