علم موقع "بكرا" من مصدر مطلع في اللجنة الشعبية في قرية عرعرة بالمثلث الشمالي- بأن طلاب الثواني عشر في الثانوية الشاملة بالقرية تقدموا اليوم (الخميس) لامتحان "البجروت" في موضوع اللغة العبرية وآدابها- وذلك على الرغم من انقطاع التيار الكهربائي عن المدرسة منذ اكثر من اسبوعين.

طلاب المدرسة قد أبلغوا بوجوب اداء الامتحان"في آخر لحظة

وعُلم ان معلمي وطلاب المدرسة قد أبلغوا بوجوب اداء الامتحان"في آخر لحظة"، لكنهم كانوا مستعدين له، على الرغم من نيّة وزارة المعارف في تأجيل موعده، نظرًا للظرف الراهن، حيث أصرّت ادارة المدرسة على اداء الامتحان في موعده منعًا لتراكم أعباء زائدة على كواهل الطلاب.
ويعود السبب في انقطاع التيار عن المدرسة الى تمزّق كابل الاسلاك القديم المؤدي إليها، مما شوش العملية التدريسية في المدرسة البالغ عدد طلابها(2500) طالب، ورغم توجهات الادارة الى كافة المسؤولين ذوي العلاقة، لم يتم اصلاح او تجديد الكابل، بل قوبل مسؤولو المدرسة بالمماطلات والتسوينات- وفقًا لما قاله مدير المدرسة، الاستاذ خضر عقل.
وبالاضافة الى تغيّب اعداد كبيرة من الطلاب عن الدراسة بسبب انقطاع التيار ، فان الذين داوموا على الدراسة عانوا من برد شديد، نظرًا للاحوال الجوية العاصفة، وبقوا محرومين من النور ومن استخدام الحواسيب.

الكابل قديم جدًا وغير قابل للتصليح

ويشار الى أن متحدثًا بلسان شركة الكهرباء، قال ان لا علاقة للشركة بانقطاع التيار"لأن سببه عائد الى حفريات جرت في المكان"مشيرًا الى ان الكابل قديم جدًا وغير قابل للتصليح، والى انه عُرض على ادارة المدرسة مولّد كهربائي (غنراتور) لكن المسؤولين رفضوا العرض. وأضاف أن مدّ كابل جديد ودائم يحتاج الى شغل وعمل، وكذلك الى تراخيص واجراءات من جهات ومؤسسات مختلفة، وحتى ذلك الحين – كما قال- فان الحلّ الأنسب هو المحوّل الكهربائي المؤقت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]