ضمن برنامج فرع الاعلام في مدرسة ابن خلدون الثانوية – عرابة، بدأ الطالب رمضان جبرين بإعداد الفيلم الروائي القصير "غربة"، الذي يتناول موضوع مشروع الخدمة المدنية السلطوي، ووجهة النظر تجاه هذا المشروع. وقد اقيم في بناية المدرسة أداء تجريبي لعدد من الممثلين الذين سيشاركون في الفيلم الذي سيبدأ تصويره قريبا.

ويأتي مشروع الفيلم الروائي القصير "غربة"، ضمن وظيفة فرع الاعلام للطلاب في امتحان البجروت. ويتناول سيناريو الفيلم الذي يعدّه ويخرجه الطالب رمضان جبرين قضايا عديدة متعلّقة بمشروع الخدمة المدنيّة، والذي ساعده في اعداد النص أيمن عودة الذي زار معظم المدارس الثانوية العربية لمناهضة المشروع.

ومن المتوقّع ان يلاقي الفيلم الجديد اعجابا واقبالا غير مسبوق، خاصة وأنّ الطالب رمضان جبرين الذي يقف وراء المشروع قد خاض تجارب أخرى سابقة، منها فيلم "خائن رغما عنها"، بالاضافة الى تمثيله في مسرحية "عرس الدم" التي تتجول في طول البلاد وعرضها، وكان آخرها في جامعتي حيفا وتل ابيب، بالاضافة الى كونه مساعد مخرج في المسرحيّة. كما وتم اختيار رمضان جبرين ضمن مسابقة انتاج الافلام القطرية الى جانب ثلاثة طلاب عرب آخرين، ومجموعة أخرى من الطلاب اليهود.

وقال الطالب رمضان جبرين في حديثه لمراسلنا ان الفيلم يأتي ضمن وظيفة لوحدتي بجروت، وسيتحدّث عن مشروع الخدمة المدنيّة، وقد تم الانطلاق من أجل اخراج المشروع الى حيز التنفيذ، فيما سيتم البدء بتصويره قريبا جدا، وذلك بعد ان تم فحص آداء الممثلين واختيار الشخصيات التي ستشارك في التمثيل بالفيلم. يذكر أنّ المخرج إبن قرية عرابة ومدرّس موضوع الاعلام في المدرسة علي نصّار يقف وراء الطالب رمضان جبرين وطلاب قسم الاعلام لإرشادهم وتعليمهم وانجاح المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]