ضمن مساع ومبادرات مركز مسيره لتدعيم مكانه أشخاص ذوي إعاقات في المجتمع العربيّ في إسرائيل ,اجتمع مندوبو الجمعيات المشاركة في ائتلاف جمعيات مسيره يوم الخميس في مكاتب شتيل حيفا حيث عقدت حلقه خاصه لبناء خطه عمل فعليه للمدى القريب بمشاركه مدراء المراكز والمشاريع , هذه الاطر والمشاريع فاعله ونشطه من اجل تحسين وتطوير الواقع الاجتماعي لذوي الاعاقات. هاذ الائتلاف يصبو لتطوير نشاطات ومبادرات مشتركة للوصول وللتأثير على مختلف قطاعات المجتمع العربي في مجال رفع الوعي لقضايا ذوي الاعاقات العرب, حيث يعتبر هاذا الائتلاف نتاج عمل برنامج مسيره المنبثق عن جوينت اسرائيل. 
هاذا الائتلاف يجمع في داخله الاطر والمشاريع التالية : مركز ملبات , مركز الطفولة , معهد للنهوض وتطوير الصم والبكم , جمعيه المنارة , جمعيه المنال , مركز فن التأهيل للمرض النفسيين ومؤسسة وصندوق مسيرة هي الراعية لهذا النشاط. تم اللقاء بإدارة المستشار التنظيمي فتحي مرشود.
الامور التي انبثقت عن هاذا اللقاء اهميه بناء الائتلاف وتعميق العلاقات بين الاطر وتمكين عمل مشترك وتكثيف الجهود في بناء العمل المشترك من بعض الانجازات لهذا اليوم تقرر عقد يوم دراسي يهدف لطرح قضايا ذوي الاعاقات امام الراي العام في المجتمع العربي وعرض المشاريع النشطة في هذا المجال تقرر هذا اليوم لشهر ايار القادم. بقي ان نذكر ان هذه الاطر الشريكة في الائتلاف تتخصص في مجال خدمات متنوعة وجميعها تنشط وتدعم من قبل مركز مسيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]