بعد مداولات واجتماعات مع ادارة كلية هداسا الأكاديمية، أثمرت جهود كتلة اقرأ في الجامعة العبرية في القدس عن موافقة الإدارة هناك على تخصيص مكان للصلاة، وإعطاء الكتلة الضوء الأخضر لتجهيز المصلى.
هذا وقد افتتحت الكتلة المصلى أول أمس الخميس، بمساعدة ومشاركة أهل الخير في القدس وعلى رأسهم الحاج مصطفى أبو زهرة، والحاج حسن حروب من لجنة تجار القدس، والطلاب العرب في الكلية.
وقد عمل الطلاب على فرش المصلى بالسجاد للصلاة فيه وإقامة الشعائر الدينية، ليجد الطالب له عنوانًا لمناجاة الخالق، وليؤدي واجباته بطمأنينة وخشوع.
الطالب شادي أبو مخ مسؤول كتلة اقرأ في الجامعة العبرية عبر عن شكره لكل فرد اجتهد لأجل افتتاح المصلى رغم الصعاب التي واجهت افتتاحه، وأضاف: " إن همة الأخوة والأخوات تعانق العنان اذ لم يكفوا عن المطالبة حتى استجابت الكلية".
هداية مصاروة مسئولة الأخوات وطالبة الكلية أبدت سعادتها لافتتاح المصلى وقالت: "كنا نلاقي صعوبة في أداء الصلاة خاصةً نحن الأخوات لعدم وجود مكان ملائم مما تسبب لنا بالحرج، لكن الآن والحمد لله لنا مكان مخصص رائع مريح، وهذا بفضل الله أولًا ومن ثم الأيدي المتوضأة والعمل الدؤوب".
أما الطالبة صابرين عمري فقد باركت هذه الخطوة ولم تخف سرورها لافتتاح المصلى وشكرت من عمل وطالب وافتتح خاصة وان المصلى يحل مشكلة واجهت الطلاب، خاصة الأخوات ليجدن الآن مكانًا للصلاة وتلاوة القرآن وأخذ جرعات من الراحة والسكينة وأداء الصلاة في وقتها.
الطالب محمد حروب ابن القدس وأحد المبادرين لإقامة المصلى قال: "توجهنا للكلية مرارًا وتكرارًا لافتتاح مصلى للمسلمين وبعد جهود حثيثة استجابت الكلية لطلبنا، وبدعم مبارك من كتلة اقرأ ولجنة تجار القدس وأهل الخير جمعنا الأموال وتحدثنا مع المهنيين، وأتممنا الموضوع وافتتحنا المصلى". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]