ضمن مشروع السلة الثقافية الذي يديره المركز الجماهيري العربي في الرملة, شارك هذا الأسبوع صفوف السوابع والثوامن من مدارس الأرثوذكسية , تيراسنطا , الجواريش .في مسرحية دوت نت لمسرح الحنين وكان هناك تجاوب كبير من الطلاب لأهداف المسرحية ، التي ركزت الضوء على ازمة الشباب والشابات من خلال سيطرة الحاسوب والتشات عليهم ، وتدخل الاهل لحل تلك الأزمة في اطار اجتماعي كوميدي حاز على إعجاب الحاضرين.

وفي حديث لنا مع مدير المركز الجماهيري العربي المربي ميخائيل فانوس أفادنا بما يلي كما عودنا مجتمعنا فنحن سائرون في طريق استضافة أفضل الأعمال المسرحية والإبداعية في مدينة الرملة فمسرحية دوت نت لمسرح الحنين رائعة جدا تعالج تحديات الشباب في عصر التكنولوجيا المتقدمة أما اختيار البرامج في السلة الثقافية هو من مسؤولية مركزة السلة الثقافية الانسة ميرا منير وهي تستحق كل التقدير كما ونشكر مدراء المدارس ومركزي التربية الاجتماعية على دعمهم المستمر في إنجاح السلة الثقافية التي نديرها .

ولا بد من الإشارة هنا أن مسرحية دوت نت هي مسرحية تربوية تهدف إلى تحفيز الإبحار الآمن في شبكة الانترنت، ففي ظل الحلم لبناء عائلة مثالية، تتبعثر الإحداث بين صور الواقع والخيال ولا مجال هناك إلا إن نعايش هذا "الزمان" و "المكان" لسد الفجوات في العلاقات الإنسانية. حيث آلية التواصل الإنساني تختلف، المحادثة والحوار ترتسم بتعابير خاصة وتقنيه مختلفة.

أحداث المسرحية :

من خلال شاشة حاسوب، نتنقل بين أفراد عائله تحاول أن تحقق كيانها ضمن روابط اجتماعية متفق عليها . ولكنها تضيع بين اسطر الالكترونيات والشاشات .. ونتيجة عدم الاتصال والتواصل الإنساني البسيط تدخل لعوالمهم سيطرة الحاسوب والتشات، وكل ما يدور حول أزمة الشباب والشابات
بقي ان نذكر أن العمل المسرحي من أنتاج مسرح الحنين، تأليف: علا إسحاق، رؤية وإخراج: نسرين فاعور، تمثيل: لطف نويصر - الأب، عبيدة زيد - الابن، ربى بلال عصفور – الابنة، الطاقم التقني: تنفيذ ديكور والإضاءة إياس ناطور ومطانس مزاوي، موسيقى إياس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]