شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم سلسلة من الفعاليات التعليمية الهادفة إلى إكساب الطلاب عادات ومهارات الإبحار الآمن في الشبكة العنكبوتية وذالك تحت شعار أقرته وزارة المعارف " نعمل خيراً بالشبكة وننقله للآخرين " .
قام بالتخطيط لهذه الفعاليات مركز الحوسبة والمستشارة التربوية في المدرسة بالتنسيق مع إدارة المدرسة ، حيث تم عرض الأفلام التي تتحدث عن الموضوع من قبل المعلمين والمعلمات وبناء شعارات عن الموضوع . كذلك تم استدعاء الشرطة التي تحدثت عن الجانب القانوني للحاسوب وما يتضمنه من عقوبات ومخالفات مثل : عقوبة من يعرقل ويشوش عمل الحاسوب ، الإدلاء بمعلومات كاذبة , اختراق الحاسوب ، التسبب بضرر والتي قد تصل عقوبتها إلى السجن الفعلي حتى خمس سنوات .
نزار زرقاوي مدير المدرسة : " في هذا الأسبوع قمنا بتخصيص المحاضرات والفعاليات على الأمور السلبية والمخاطر التي قد يتعرض لها الكبار والصغار لسوء استعمالهم للانترنت , في المدرسة نحاول إكساب الطالب مهارات لاستخدام الانترنت بشكل امن كذلك نسعى لتربية أجيالا واعية لتحمي نفسها من مخاطر ومشاكل قد تنبع عن سوء استخدام الانترنت بشكل آمن , أتمنى لطلابنا دائما الاتجار الآمن واشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الاسبوع . 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]