في أعقاب عملية إطلاق النار على الشاب المحامي أحمد غزاوي أعلنت الأطر السياسية في قلنسوة بالتعاون مع المجلس المحلي على أن اليوم ستشهد البلدة إضرابا لمدة يوم واحد إحتجاجيًا.

وكان قد شارك أمس العشرات من اهالي مدينة قلنسوة في تظاهرة رفع الشعارات التي دعت اليها الاحزاب السياسية والبلدية وذلك احتجاجا على اطلاق النار على المحامي احمد غزاوي الناشط في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية بالمدينة.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بهذه العملية مطالبين المسؤولين وعلى راسهم الشرطة بتحمل مسؤولياتها تجاه العنف ولجم هذه الظاهرة كذلك التعامل مع الحدث بجدية من اجل الوصول الى المجرمين وتقديمهم للعدالة.

ويفيد مراسلنا ان المتظاهرين قاموا بتوزيع منشور على المارة حمل العنوان "قلنسوة موحدة ضد العنف" ومُوّقع من قبل "بلدية قلنسوة، الحركة الاسلامية، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة العربية للتغيير، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة".

وجاء في المنشور فيما جاء "ان تصاعد وتيرة العنف في بلدنا هو امر مقلق وكل فرد نا اصبح مهددًا ان يكون هدفا لمثل هذه الاعمال. فالرصاص الذي وجه الى المحامي احمد غزاوي وجه لعملنا الجماهيري والسياسي في البلدة هو محاولة تخويف وترهيب لكل الحركات السياسية والاطر والشخصيات الاجتماعية والجماهيرية التي تعمل لمصلحة بلدنا ومجتمعنا".

وأضاف المنشور"اننا اذ نستنكر هذه الاحداث وندعو لنبذ كل من يروج للعنف في مجتمعنا. وبناء عليه ندعوكم للتعبير عن غضبكم ومطالبتكم في الكف عن كل اشكال العنف من خلال. العمل على انجاح الاضراب الشامل والذي اعلنا عنه الاحد والذي لا يشمل التعليم الخاص. كذلك نعلن عن تشكيل لجنة لمكافحة العنف تجتمع بشكل متواصل وتعلن خطواتها القادمة" وفقا لما ذكر في المنشور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]