انطلقت اليوم الخميس فعاليات التمرين القطرين للدفاع المدني بالمدارس والمؤسسات التعليمية باسرائيل، حيث تواصلت فعاليات التمرين بين الساعة العاشرة صباحا، والثانية عشرة ظهرا، وتم خلالها تقيم قيادة "الجبهة الداخلية"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
قرية "توفيق زياد" التعلمية (شنلر) في الناصرة شاركت في هذا التمرين مع طلابها كما شاركت في هذا التدريب أيضًا شرطة إسرائيل، نجمة داوود الحمراء، قوات الإطفاء، وكذلك السلطات المحلية. علما أن التدريب نفسه بدأ بصفارة إنذار اطلقت في جميع أنحاء البلاد عند الساعة 10:05 صباحا، واستمرت لمدة دقيقة ونصف.

فلاح:"لقد جرى التدريب بشكل ممتاز واستفاد منه الطلاب بشكل واضح"

وفي حديث لنا مع مركز الأمن والأمان في المدرسة، صافي فلاح، قال:" لقد نفّذ التمرين هذا العام وفقا لأحداث إطلاق قذائف وصواريخ خلال استراحة الطلاب وكجزء من الاستعداد القوميّ ومن استخلاص العبر من العملية العسكريّة "عمود السحاب" وبرأيي فقد جرى التمرين بشكل ممتاز استمتع خلاله الطلاب بالتدريب وتعلم كل منهم كيفية البحث عن النقاط الآمنة لحماية نفسه ورفاقه عند الضرورة، كما افتعلنا إصابات في المدرسة بين صفوف الطلاب ليدخل المسعفون وتتدرب طواقمهم على الاسعاف في حالات الحرب."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]