تحت شعار " الاستعداد والتدرب في الحياة اليومية هما المفتاح للمواجهة الصحيحة " نفذت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم تمرين الدفاع المدني القطري في المؤسسات التعليمية لهذا العام ، حيث قام بالتخطيط لهذا اليوم مركز الأمن والأمان الأستاذ إبراهيم زهراوي بالتنسيق مع ادارة المدرسة .
يهدف هذا التمرين لتذويت أهمية الاستعداد والتدرب في الحياة اليومية كعامل مهم في المواجهة الصحيحة في حالات الطوارئ ، فقد تم أرشاد طاقم الهيئة التدريسية معلمين ومربين خلال هذا الأسبوع قواعد وأسس السلوك في الحالات الطارئة كسقوط الصواريخ وفق تعريفات الجبهة الداخلية وذلك بعد النتائج والعبر من العملية العسكرية "عمود سحاب ", كذلك تم إعلام الأهل عن التمرين برسالة وجهت إليهم ،اما الطلاب فقد خصصت لهم الدروس لمشاهدة عارضة عن الموضوع والشرح عن كيفية التصرف في هذه الحالات.
يذكر ان هذا العام تم تنفيذ التمرين اثناء تواجد الطلاب في الاستراحة , حيث سمعت صفارات الانذار في المدرسة وتوجه كل صف إلى المكان الأمن المخصص له ليستمع الى الشرح الوافي وفق تعليمات مركز الامن في المدرسة .
معلمة الموسيقى في المدرسة المربية رغدة عثمان قدمت الفقرات الفنية الرائعة كالنشيد الجماعي والرقص الشعبي الذي ساهم في التخفيف من ضغوطات الطلاب ونجاح اليوم.
مركز الامن الاستاذ ابراهيم زهراوي :" انا فخور بالزملاء والزميلات الذين تحملوا المسؤولية وساهموا في إنجاح هذا اليوم كذلك بطلاب المدرسة الذين استمعوا للتعليمات .
اما المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة " بالرغم من كل الترميمات والبناء الذي شهدته المدرسة في المدة الاخيره وفي هذه الإمكانيات المتواضعة استطعنا ان نقف في الجدول الزمني وتواجد الطلاب في الأماكن التي أعدت لهم خلال ثلاثين ثانية ولكن مدرستنا بحاجة إلى بناء ملجأ يتسع لجميع الطلاب وهذا سيكون مشروعنا المستقبلي الذين نسعى لتحقيقه بمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب والمجلس المحلي .".
أخيرا الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا التمرين وأتمنى ان ينعم طلابنا وأهلنا بالأمن والأمان وان يسود السلام في ربوع المنطقة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]