استمرارا لسياسة مدرسة إبن خلدون الثانوية في عرابة في السنوات الثلاث الماضية الرامية الى تشجيع الطلاب في المدرسة على الاجهتاد ورفع نسبة التحصيلات العلمية في المدرسة، وفي لفتة كريمة ورائعة من قبل إدارة المدرسة ولجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة للطلاب المتفوّقين،، جرى في مركز "محمود درويش" الثقافي في عرابة، تكريم 94 طالبا متفوّقا من طلاب المدرسة في جوّ احتفاليّ بهيج ومهيب.

حضر الحفل جمهور غفير من أهالي المتفوّقين المحتفى بهم،رئيس المجلس المحليّ المربّي عمر نصّار والقائم بأعماله نزار كناعنة، عبدالله خطيب - مدير مدرسة ابن خلدون الاعدادية، بالإضافة إلى ادارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية في المدرسة، وبحضور عودة شحبري - مدير اتحاد الأكاديميين العرب.

تولى عرافة الحفل الطالبة رنا يوسف طالبة الصف الثاني عشر فيزياء، حيث افتتحت الاحتفال بالترحيب بالحضور، وهنّأت الطلاب المتفوقين، ثمّ قامت بتقديم أول المتحدّثين مدير المدرسة الثانوية الأستاذ عبد الكريم طه، الذي هنّأ الطلاب المتفوّقين، وأثنى على جهودهم داعيا لهم بدوام التألق والتميّز. كما وركّز في معرض حديثه على ضرورة السعي والعمل كشرط أساسيّ يكفل للطالب النجاح والتقدّم، وأشار الى حقيقة ارتفاع نسبة الاستحقاق في امتحان البجروت في المدرسة الى أكثر من 50 % شاكرا الهيئة التدرسية المتميّزة ومؤكّدا على دورها الفاعل ومساهمتها في سبيل تحقيق ذلك. وتطرّق مدير المدرسة الى دعم المجلس المحليّ ودوره الكبير في دعم المسيرة التعليميّة في المدرسة. وفي نهاية كلمته، وعد مدير المدرسة الطلاب الذين سيحصلون على أعلى خمسة وعشرين معدلا في امتحانات الفصل الثاني برحلة لمدة يومين مع مبيت في فندق 5 نجوم.

الكلمة التالية كانت لرئيس المجلس المحلي المربّي عمر نصّار الذي أشاد بالمدرسة وادارتها وطاقمها، وركّز في كلمته الهادفة المستفيضة على دور العلم في رفع مكانة الأمم والمجتمعات، مشيرا الى اهتمام بلده عرابة بالعلم والتعليم فنسبة خريجي الجامعات والمعاهد العليا في عرابة هي من الأعلى على صعيد الوسط العربيّ كافة في البلاد، وقد قام رئيس المجلس بتكريم الطالبة فيروز يوسف خريجة المدرسة في السنة الدراسية الماضية، والتي تدرس حاليا في معهد التخنيون في حيفا في موضوع البيولوجيا كتحضير لدراسة موضوع الطب مستقبلا، وذلك لحصولها على أعلى معدّل بجروت في المدرسة ( 119.7 ، وعلى علامة مشرّفة جدا في امتحان البسيخومتري756 ،وقد منحت الطالبة جهاز حاسوب نقال هدية لها على ذلك).

الفقرة التالية كانت تكريم الطالبة أسماء بدارنة طالبة الصف الحادي عشر "ف"، لحصولها على أعلى تحصيل في المدرسة وهو معدل 100 وقد قام بتكريمها رئيس المجلس المحلي ومدير المدرسة ومنحت جهاز حاسوب نقّال مقدّم من مكتبة البيان في القرية بادارة نزار سعدي، تلا ذلك تكريم لجنة أولياء الأمور في المدرسة وذلك اشادة من المدرسة والسلطة المحلية بدورهم الفاعل وعملهم الدؤوب ودعمهم اللامتناهي لادارة المدرسة وقدّمت لكل منهم هديّة رمزيّة تعبيرا عن ذلك.

ثمّ قدّم الطالب تامر دراوشة كلمة مجلس الطلاب في المدرسة وأثنى من خلالها على دور الهيئة التدريسية العظيم في دفع المسيرة التعليمية في المدرسة وتحقيق أكبر الانجازات والنجاحات، كما وتوجّه في كلمته الى جمهور زملائه الطلاب حاثّا اياهم على السّعي والجد كشرط كفيل بتحقيق التميّز والنجاح.

وبعدها قدم عودة شحبري - مدير اتحاد الأكاديميين العرب محاضرة بعنوان" الوصايا التسع"، ركّز من خلالها على أهمية تحديد الهدف ورصده ومن ثمّ التّخطيط لتحقيق ذلك الهدف وتوفّر الارادة العنيدة الصلبة عند الطالب كعوامل فاعلة وذات دور لتحيق النجاح، وذلك في أسلوب خاصّ ومتميّز جذب الطلاب وأثارهم. وقد جرى في نهاية هذه الفقرة سحب بالقرعة على جهازي تابليت مقدّمين من اتحاد الأكاديميين العرب حصل عليهما طالبان من المدرسة.

ولاخراج الحفل من طابعه الرسميّ والعاديّ، ولادخال البهجة الى قلوب الحضور كانت هناك فقرة فنية، فقدمت فرقة الدبكة التابعة لمركز محمود درويش الثقافي سلسلة دبكات شعبية نالت اعجاب الحضور وأثارت حماسهم.

وكان مسك الختام توزيع الجوائز والهدايا على الطلاب المتفوقين، فتمّ استدعاؤهم الى المنصّة مرتّبين وفق الشرائح التعليميّة، وكان ذلك في جوّ حميم ودافئ، واختتم الحفل بشكر من مدير المدرسة للأهالي والحضور وواعد بأن يتحوّل ما كان اليوم الى نهج للسنين القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]