ضمن مشروع التدعيم والتقوية للمجتمع العربي الفلسطيني، افتتح مركز "إعلام" مؤخرًا أربع دورات مختلفة في مجاليّ الإعلام والاتصال هدفت إلى إكساب المشاركين والمشاركات مهارات في "بناء الحملات الإعلامية" وفي "فن المناظرة والإقناع.
عقدت الدورة الأولى في "آليات بناء الحملات الإعلامية المتلفزة" يوم الخميس الفائت في "بيت مها"- عكا، وخصصت للناشطات النسويات، حيث شارك بها 15 ناشطة من مختلف المؤسسات.
فيما بدأت دورة أخرى في نفس المجال يوم الجمعة بفندق العين في الناصرة، وخصصت للنشيطين والنشيطات في المجتمع المدني، شارك بها ما يقارب الـ 24 ناشط وناشطة من مختلف المؤسسات.
وتطرق اللقاء الأول في الدورتين لمفهوم حقوق الإنسان، حيث تم التشديد على ضرورة دمج خطاب حقوق الإنسان في الحملات الإعلامية لتعزيزها وخاصة أن هذا الخطاب مبني على العدل والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف.
وستتناول الدورة في "آليات بناء الحملات الإعلامية" عدة موضوعات منها: تعريفات عن المواثيق الدولية وحقوق الإنسان؛ مفاهيم أساسية في بناء الحملات الإعلامية؛ التخطيط للحملات الإعلامية؛ تقييم الحملات الإعلامية؛ التصوير والمونتاج.
أما الدورة الثالثة فكانت في موضوع "المناظرة وفن الإقناع"، وأفتتحت يوم الجمعة ايضًا في فندق العين في الناصرة، وشارك بها ما يقارب الـ 30 مشتركًا منوعين جغرافيًا وأكاديميا. وتطرق اللقاء الأول لمفهوم المناظرة في الأدب العربيّ ومعنى المناظرة والتناظر وضرورة ممارستها في حياتنا اليوميّة.
ومن المقرر أن تبدأ اليوم الثلاثاء دورة رابعة في مجال "المناظرة وفن الإقناع" في نادي الشباب بلدنا في حيفا.
وستتناول دورات "المناظرة وفن الإقناع" عدة موضوعات منها تاريخ فن المناظرة؛ تسويق قضايا ذات أهمية جماهيرية؛ كيفية الدفاع عن الحقوق الفردية والجمعية؛ التفكير النقديّ؛ علم الكلام والبلاغة؛ آليات الظهور التلفزيوني. 

وتختتم الدورتين بسلسلة من المناظرات في مواضيع شتى يعمل على إنتاجها الطلاب المشاركين.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]