نظمت الكليّة الأرثوذكسية العربية في حيفا "يوم إعلام" لصفوف التواسع في الكليّة يوم الثلاثاء الموافق 2013/2/19. تخلّل هذا اليوم نشاطات وفقرات مختلفة. استهل اليوم المخرج بلال يوسف بفيلمه الوثائقيّ "العودة إلى الذات"، حيث استرسل بعد العرض بشرح خصائص العمل في الإنتاج السينمائي وتحدّياته، وأجاب على استفسارات الطلاب العديدة بشأن أعماله السينمائية الأخيرة ومن أبرزها الفيلمان الوثائقيان : "على هذه الأرض" و "ضد التيار" من إنتاج الجزيرة الوثائقية. 
شارك الطلاب خلال هذا اليوم أيضًا بحلقة حوارٍ تمحورت حول الإنتاجات السينمائية الطلابيّة في الكليّة، حيث شاهد الطلاب فيلمين من جانرات سينمائية مختلفة، وشاركوا في نقاش حول تقسيم المهام في الإنتاج السينمائي شارك به الأستاذ كمال زايد معلم موضوع الإعلام العمليّ في الكلية، وخريج الكلية أكرم عودة والطالب ريان أبو اليونس.
اختتم "يوم الإعلام" بمحاضرة قدّمها الفنان سليم ضو بعنوان: "تمثيل العرب في الإعلام الإسرائيلي"، تناولت بالأساس الآراء المختلفة بشأن تمثيل العرب في المسلسل الكوميدي "شغل عرب"، وإسقاطات التمثيلات النمطية للعرب في الإعلام على المجتمع والأفراد.
تشير الأستاذة مريا صبرا التي نظّمت فعاليات هذا اليوم إلى أن "يوم الإعلام" في الكليّة بات عادةً سنويّة تهدف إلى كشف الطلاب على مواضيع من حقول الإعلام المختلفة، وإلى تعزيز المشاهدة النقدية لديهم وتدارك التأثير الكبير المنسوب للإعلام المرئي في أيامنا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]