نظمت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم سلسلة من الفعاليات وورشات العمل التربوية الهادفة الى تذويت مفهوم العائلة لدى الطلاب ،حيث نظم هذه الفعاليات طاقم معلمات الموطن ومركزة الطبقة ومربيات الصف الثاني بالتنسيق مع ادارة المدرسة .
في هذا اليوم تم دعوة اولياء امور طلاب الصفوف الثانية ليشاركوا اولادهم بناء شجرة للعائلة وأعمال اشغال يدوية في الموضوع ،كذلك شارك في هذه الفعاليات قسم من الاجداد والجدات الذين تحدثوا لأحفادهم عن حياة الماضي من تربية الاولاد ،وظائف افراد الاسرة ، الاعمال التي زاولوها وغيرها من المواضيع التي نالت اعجاب الطلاب .
اما الجدات فقد حضرن الى المدرسة مع الاكلات الشعبية كالمنسف والبحته وغيرها من المأكولات والحلويات كأصابع ستي زينب والكعك الاصفر.
مركزة الطبقة المربية رانية ذيب "عملنا مع معلمات الموطن ومربيات الصفوف على ترسيخ الموضوع والمفاهيم التي تتعلق به لدى الطلاب من خلال مشاركة ذويهم ، في ورشات العمل اليدوية المختلفة ".
المربي نزر زرقاوي مدير المدرسة اشاد بدور البيت والعائلة في المشاركة الحقيقية في تربية وتعليم ابنائهم وأكد اهمية وضرورة التواصل لإنجاح المشاريع المستقبلية.
يذكر ان مسك ختام هذه الفعاليات كان بفعالية رقص وغناء للموضوع كأغنية يا ستي يا ختيارة وأغنية العائلة بإشراف المعلمة رغده عثمان .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]