قام نخبة من طلاب مدرسة البيان الشاملة طمرة بزيارة التخنيون للمشاركة في مؤتمر المهندس الشاب في التتخنيون، تحت اشراف ادارة التخنيون، وهو عبارة عن تقييم وعرض للجان مختصّة عن مشاريع قام بها طلاب من جميع انحاء اسرائيل للحصول على الدعم من قبل التخنيون على مشاريعهم وأفكارهم.
وقام طلاب فرع الهندسة العلمية في مدرسة البيان الشاملة طمرة بعرض أربعة مشاريع، التي تتركز على وقاية وحماية حياة النّاس، وهي: منتج يختص بالأطفال الذين يمشون اثناء نومهم، فرقة اختصت بالحوادث وحماية المصابين، واخرى ركزت الى حماية ظهر الأطفال من الحقائب المدرسية الثقيلة، والأخيرة الحفاظ على الأطفال اللذين يتم نسيانهم في السيارات .
ولاقت مشاريع كل الفرق الدعم والموافقة من اللجان المختارة على عملهم الدؤوب، كما وشاهد الطلاب محاضرة لمحاضر من شركة "هاي – تيك", يعمل بالاشتراك مع وكالة الفضاء ناسا، حيث عرض لهم اخر المشاريع العلمية المتميزة عالميا.
وفي نهاية الزيارة وزعت إدارة التخنيون جوائز رمزية وشهادات تقدير لعملهم الجماعي المشترك وتفكيرهم الابداعي المميز، وأعربت إدارة التخنيون عن مدى اعجابها بجيل واعي مفكر وذكي وحثت الطلاب وطلبت ان تبقى على اتصال مع هؤلاء النخبة المتألقة من الطلاب الممتازين لأنها ترى فيهم طلابها الجامعيين المستقبليين.
وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ صالح طه قال: ان مدرستنا بإدارتها وطاقمها التربوي والتعليمي تعير الكثير من الاهتمام لموضوع التميز وإكساب الطلاب مهارات وطرق تفكير إبداعية وتحرص كل الحرص على ان يكونوا طلابنا دائماً في الطليعة كما عهدناهم ، واعرب عن شكره الجزيل للأستاذ اياد مريح مركز فرع الهندسة العلمية في المدرسة الذي حرص دائماً على إعطاء الطلاب كل ما هو جديد ومبتكر في هذا المجال .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]