قدمت جمعية المنارة في تعاون مثمر وناجح مع مدرسة الباطن الابتدائية 12 ورشة توعوية ضمن نشاطها الجماهيري في مجال التوعية الاجتماعية تجاه أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي بهدف تعزيز مكانتهم الاجتماعية وتقبلهم. جاءت المبادرة من قبل المستشارة لبنى يونس.

استقبلت مديرة المدرسة السيدة خالدية محاجنة وبرفقتها كل من المستشارة ونائب المدير وطاقم الهيئة التدريسية طاقم مشروع التوعية في جمعية المنارة المؤلف من المرشد ربيع دحلة ومحمد اكتيلات.

قُدِمَت الورشات لصفوف الرابع، الخامس والسادس على مدار ثلاثة أيام متواصة والتي تضمنت نقاشا مع الطلاب حول المفاهيم الخاطئة السائدة في المجتمع العربي عن أصحاب الإعاقات وتغييريها إلى أخرى صحيحة تؤكد حق أصحاب الاعاقات بالمساواة والكرامة الانسانية كباقي أفراد المجتمع.
كما وتضمنت ورشات العمل فعاليات حركية تقمص فيها الطلاب دور إنسان صاحب إعاقة، هدفت لإيصال رسالة واضحة إلى الطلاب مفادها أن التشابه أكثر بكثير من الاختلاف بين الانسان مع الإعاقة وبدون اعاقة، ومن ضمن هذه الفعاليات فعالية عصا الكفيف، لغة الاشارة، اليد المبتورة بالإضافة إلى عرض للمعينات التقنية التي مكّنت الطلاب من التعرف عن كثب على حياة الانسان صاحب الإعاقة وتحدياته.

وفي الختام أعرب الطلاب عن اعجابهم بمضامين الورشات التي كشفت لهم عن قدرات أصحاب الاعاقات وعن الآراء المسبقة الخاطئة في تسميتهم معاقين، وحقيقة أن المجتمع هو المعيق.

تتقدم المنارة بالشكر الجزيل إلى مدرسة الباطن الابتدائية في أم الفحم على تعاونهم وترحب بكل تعاون معهم ومع كافة مدارس مجتمعنا العربي في المستقبل.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]