مؤخّرًا، نظّم مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة ممثّلاً عن مجموعة "مشاركة" يومًاً دراسيًّا للطّالبات في الكلّيّة الأكاديميّة العربيّة للتّربية في حيفا، ضمن فعّاليّات مشروع العمل مع الكلّيّات الّذي يهدف إلى نشر وتعميم النّهج الشّموليّ التّكامليّ في كلّيّات إعداد المعلّمين/ات العرب في البلاد. 
هذا وقدّمت ميسم كنعان- أبو تايه منسّقة مشاريع الطّفولة في مركز الطفولة محاضرة تعريفيّة عن مجموعة "مشاركة": مؤسّساتها، رؤيتها، مشاريعها، والنّهج الشّموليّ التّكامليّ. بعدها قامت السّيدة روزلاند دعيم بعرض حقيبة اللغة والذات. هذا وقام طاقم مركز الطّفولة باستعراض كلّ من الحقائب: "أنا وبلدي"، "نباتات بلادي بين الجبل والوادي"، "الحكواتيّة"، من خلال ورشات تفعيليّة يتمثّل من خلالها النّهج الشّموليّ التكامليّ بشكلٍ عمليّ، بالإضافة إلى ورشة دراما.
مع العلم أن حقائب "مشاركة" جاءت بهدف العمل مع الطّفولة المبكرة. وهي نتاج مسار تدريب خاصّ بنهج تشاركيّ، اعتمد استثمار خبرات المربّيات في الحقل، حيث قامت "مشاركة" بتخطيط استراتيجيّ مشترك لنهج تطوير الحقائب باعتراف من وزارة التّربية والتّعليم.

ومن الجدير ذكره أن "مشاركة" هي ائتلاف لأربع مؤسّسات غير حكوميّة، فاعلة في حقل الطّفولة المبكرة في المجتمع العربيّ الفلسطينيّ في البلاد، هي: مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة، جمعيّة النّساء العكّيّات- مركز تربويّ، دار الطّفل العربيّ- المثلّث الشّماليّ وجمعيّة "أجيك"- النّقب.


 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]