ضمن سلسلة لقاءات التي تقيمها مدرسة الزهراء للأمهات , نظمت اليوم مربيات الصفوف الأولى بأشراف وتخطيط المربية ميمونة محاميد ورشة عمل للأمهات.
وقد افتتحت اللقاء بمشاركة تامة من قبل جميع أمهات صفوف الأول, اذ عرضت خلال الافتتاحية المعلمة ميمونة محاميد, عرض بويربونت قد أعدته حول دور الأم, ثم تحدثت مبينة أهمية مشاركة الأهل الفعالة وتأثيرها على سير العملية التربوية والتعليمية في المدرسة، وان دورهم لا يقل أهمية عن دور المدرسة في إنجاح هذه العملية وفي تطبيق وتنفيذ الدستور والأنظمة، ثم تلتها , العاملة الاجتماعية , فداء أشتوي, التي تطرقت الى دور الأهل وخصوصا الأمهات للمشاركة بفعاليات تربوية وتعليمية من شأنها زيادة مستوى الثقافة والوعي عند الأمهات، اشتراكهن بالعملية التربوية وكشف المضامين التي تدرّس في مجالات تعليمية وتربوية مختلفة أمامهن، تقوية الروابط الاجتماعية بين البيت والمدرسة، تنمية الإحساس بالمسؤولية تجاه المدرسة والبيئة .
ثم تابعت المعلمة ميمونة محاميد , الفعاليات وورشات العمل المتنوعة , بمشاركة كل من المعلمات : أمينة ملحم, بهية محاميد, أروى وتد وناديا محاميد, اذ تخلل اليوم خمس ورشات مشتركة ما بين الأم وابنها, وهي: كتابة أقوال للأبناء من قبل الأمهات, تزيين لوحات فنية, زراعة أشتال, لعبة البالونات , حضن الأم لأبنها.
وابدت الأمهات أعجابهن الكبير باللقاء , انطلاقا من الحاجة اليها في مثل هذه الأوقات التي يعاني فيها الكثير من الأهالي من الانشغال وتزايد المسؤوليات , والى أهمية تخصيص وقت للأبناء.
وأكدت بدورها مديرة المدرسة, المعلمة خالدية محاميد، على أهمية وضرورة دعم وتفعيل برنامج التواصل بين الأسر والادارة المدرسية وتفعيل دور الأمهات في الأنشطة المدرسية الهادفة، وذلك بما يحقق المصلحة العامة للطلاب ويساهم في النهوض بالعملية التعليمية. وابارك لمعلمة الصف الاول وللطاقم المشارك على النجاح الباهر واتمنى للجميع دوام التقدم والتميز في العمل البناء والهادف .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]