اقيمت  هذا الاسبوع  سلسة محاضرات عن مخاطر التعاطي للكحول والمخدرات وتأثيرها على القيادة في المدرسة الثانوية عتيد في مدينة الطيرة .
وذلك ضمن برنامج مشترك بين مشروع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ومشروع السلطة الوطنية للامان على الطرق التابعين لبلدية الطيرة بإشراف قسم المعارف .
كما وشارك في المحاضرات العشرات من طلاب صفوف العاشر من المدرسة حيث قاموا المرشدين المختصين في مكافحة ادمان المرشد المختص علاء عبد الحي والمرشدة المختصة انوار حاج يحيى بعرض شريحة وأفلام عن مخاطر قيادة المركبات تحت تأثير المخدرات الكحول من ناحية صحية ومن ناحية قانونية حيث قاموا المرشدين بإطلاع الطلاب على قانون العقوبات الجنائية الذي يتحدث عن العقوبات الشديدة التي يواجهها كل من يقود المركبات تحت تأثير المخدرات والكحول .
ومن خلال المحاضرات قاموا الطلاب بارتداء نظارات خاصة التي بدورها تشعرهم كيف يتصرف الانسان عند تعاطيه المخدرات والكحول وتثبت لهم ان من يتعاطى المخدرات والكحول يفقد السيطرة على التوازن وعلى الرؤيا بحد كبير الذي قد يؤدي بفقدانه الذاكرة او ان يتسبب لحادث طرق عنيف .
يذكر ان سلسلة المحاضرات اليوم هي جزء من خطة سنوية مشتركة وهدفها هو كشف ابناء الشبيبة والمجتمع عامة على مخاطر المخدرات والكحول وخطورة القيادة تحت تأثيرها مع التركيز على ابناء الشبيبة وعلى الاهل الذين لهم دور هام وكبير جدا في توعية ابنائهم ، المعلمين والمربين، وكافة الاطر التربوية المنهجية والغير منهجية، الدينية، والاجتماعية الجماهيرية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]