قدمت المحامي عباس عباس مدير عام جمعية المنارة مؤخرا، محاضرة للطاقم التدريسي في مدرسة الأمل الابتدائية في كفر مصر بإدارة حسن زعبي. جاءت دعوة عباس من خلال مبادرة مركزة مشروع نتعلم من الناجحون ناريمان عمري.

رافق عباس كل من محمد اكتيلات مركز مشروع المكتبة الملائمة للمكفوفين وعامر حماتي الناشط في وحدة المرافعة القانونية في الجمعية.

جاءت محاضرة عباس ضمن سلسلة محاضرات قدمتها شخصيات مختلفة في مدرسة الأمل تطرح فيها قصص نجاح. عرض عباس في محاضرته ومضات من قصته الحياتية كإنسان صاحب إعاقة تحدى الواقع وأنجز العديد من الانجازات الشخصية والاجتماعية، فقد خاض عباس في تجربته التعليمية في المدرسة ومن ثم التحاقه بكلية الحقوق في الجامعة العبرية في القدس وحصوله فيها على اللقبين الاول والثاني.

فيما بعد تطرق إلى الدوافع التي أيقظت بداخله عملاق المبادرة الاجتماعية ليؤسس جمعية المنارة والتي غدت اليوم الجمعية الرائدة في رفع المكانة القانونية والاجتماعية لأصحاب الاعاقات.

واختتم اللقاء بمداخلة قصيرة للناشط عامر حماتي الذي أثنى على دور المنارة وأهمية رسالتها التي تطرح قضايا أصحاب الاعاقات من منطلق انساني يعتمد مبادئ حقوق الانسان.

وفي حديث مع مدير المدرسة السيد حسن زعبي، أعرب عن سعادته البالغة بالفائدة الكبيرة التي يجنيها المعلمون من قصص النجاح والتي هي بمثابة وجبة دسمة من التعلم والالهام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]