استَضافَت مدرسة بير الأمير الابتدائية في الناصرة، الشاعر سامر خير، في (4) لقاءات مع طلاب صفوف الثالث والرابع في المدرسة. حيث تحدّث الشاعر عن تجربته الحياتيّة والشعريّة منذُ أن كانَ طفلاً صغيرًا، فقد بدأ الكتابة منذ كان في سنّ هؤلاء التلاميذ. وألقى أمامهم بعض قصائده التي كتبَها خصِّيصًا للأطفال، وقد تفاعَل معها الطلاب بحفاوة بالغة ونالت إعجابَهُم واستحسانهُم، وحلَّقوا مع كلماتها وتعابيرها واستعاراتها ومع طريقة الإلقاء المميَّزَة للشاعِر.

هذا وكان في استقبال الشاعر مديرة المدرسة الأستاذة أمينة مصلح، ومركّز السلّة الثقافية الأستاذ آية زعبي. وقامت نائبة المديرة ومركزة التربية الاجتماعية في المدرسة الأستاذة إيناس زعبي، بتقديم الشاعر الضيف للطلاب الّذين يتمتّعون بمستوى راقٍ جدًا من التحصيل العلمي والثقافة والانضباط.

هذا ودار في نهاية اللقاء نقاش غنيّ وشائق بين الشاعر والطلاب، أجاب فيه على أسئلتهم العديدة فيما يخصّ الشعر وأدب الأطفال وعادات الشاعر الكتابيّة وغير ذلك من أسئلة هامّة. كما استمَع الشاعِر إلى ملاحظات الأطفال البريئة التي تنُمّ عن مدى وعُمق التفاعُل مع شعره وكلماته.

ويُذكَر أنه سيَصدر للشاعر سامر خير قريبًا عدد من القصص الشعريّة للأطفال. وكان صدر له مؤخرًا ديوان من (500) صفحة بعنوان "لا اسْمَ لي.. إلاّ ابنُ آدَم"، يضم المجموعات الشعريّة العَشر التي أصدرها منذ عام 1988 حتى 2012. وقد تمّ تظهير الديوان بمقتطفات من دراسات نقديّة لعدد من النقاد حول الشاعر سامر خير وشعره، حيث يعتبرونه أبرز الشعراء العرب في البلاد بعد جيل "شعراء المقاومة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]