تحت عنوان" التعليم في القدس بين التجهيل والتجاهل" استضافت جامعة الاستقلال في أريحا المؤتمر الأول للتعليم في القدس   بمشاركة معلمي القدس .
وحضر حفل افتتاح المؤتمر كل من محافظ أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني ممثلا عن الرئيس, واللواء ماجد الهواري مساعد رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الشرطية, وأ. محمد أبو زيد ممثل وزارة التربية والتعليم, وأ. سمير جبريل مدير تربية وتعليم القدس, ومثل الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع القدس أ. فائد غانم, وأحمد سحويل الأمين العام للمعلمين الفلسطينيين وممثلي مؤسسات القدس والمعلمين المشاركين.
وفي كلمته الترحيبية خلال المؤتمر رحب اللواء ماجد الهواري بالحضور باسم أدارة الجامعة ورئيس مجلس أمنائها معالي اللواء توفيق الطيراوي , وأكد على ضرورة الاهتمام بالتعليم في القدس ومحاربة سياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال بحق المقدسين, ودعا إلى اعتبار قضية التعليم في القدس قضية وطنية بامتياز, وتمنى للمجتمعين مؤتمراً مثمراً.
وضم المؤتمر خلال اليوميين المتتاليين ندوات حول آليات التعاون مابين وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية في القدس والإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين, وندوة أخرى حول حقوق المعلمين, والتعديلات المقترحة من الاتحاد العام للمعلمين على قانون الخدمة , وكذلك ندوة حول قوانين التقاعد السارية في فلسطين .
وفي نهاية المؤتمر صاغ المؤتمرين بيانهم الختامي الذي تضمن جملة من التوصيات باسم الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع القدس




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]