نظمت جمعية المنارة مؤخرا سلسلة من الورشات التوعوية لسائقي الباصات ومقدمي الخدمات في شركة السياحة والسفر الناصرة، قدم المحاضرات المحامي عباس عباس والتي تمت دعوته من قبل السيد أنيس عفيفي من ادارة الشركة.
تأتي سلسلة هذه المحاضرات تتمة لسلسله مكثفة من المحاضرات الارشادية التي قدمتها المنارة في السنة الماضية بالتعاون مع شركة نتيف اكسبريس.
تعتبر الورشات والمحاضرات الارشادية بمثابة خطوة كبيرة نحو تجذير القيم الانسانية والحقوقية لدى سائقي الباصات مقدمي الخدمات في كل ما يتعلق بالتعامل مع أصحاب الإعاقات من المسافرين.
أكد عباس في محاضراته أن سائق الباص هو إنسان مسؤول يقدم خدمة لجمهور المسافرين وعلى خدمته أن تتسم بأربعة شروط وهي: أن تكون الخدمة لائقة وتضمن احترام المسافر، أن تضمن الخدمة سلامة وأمان المسافر، أن تكون الخدمة متساوية لكافة المسافرين وأن تضمن الخدمة مبدأ الاستقلالية والتصرف مع كل شخص على حدا.
وكذلك أبرز عباس أهمية تجذير هذه الشروط في كل ما يتعلق بالتعامل مع أصحاب الإعاقات المختلفة مثل أصحاب الإعاقات الحسية والجسدية وغيرها.
وفي حديث مع السيد أنيس عفيفي المسؤول في الشركة أعرب عن شكره لعباس على تعاونه وأشار بأن هذه المحاضرات عبارة عن وجبة توعوية دسمة نحو اكساب سائقي الباصات ومقدمي الخدمات، المعرفة والمهارات في كيفية التعامل والتواصل مع أصحاب الإعاقات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]