عرض المحامي عباس عباس مؤخرا مبادرة المنارة في مؤتمر المبادرين الشباب التابع لبرنامج الشباب الممول من قبل صندوق روتشيلد والذي عقد في المركز الجماهيري في باقة الغربية. جاءت دعوة عباس من خلال مبادرة السيد احمد مواسي مركز برنامج المبادرين الشباب التابع لصندوق روتشيلد.
عرض عباس في مداخلته ومضات من قصته الشخصية كإنسان صاحب إعاقة ومن ثم التحديات الداخلية والخارجية التي واجهته قبل ومرورا بتأسيسه جمعية المنارة.
أبرز عباس الحاجة الماسة بتأسيس جمعية المنارة والتي جاءت لإحداث تغيير جذري في مكانة أصحاب الإعاقات القانونية والاجتماعية في المجتمع العربي والتي تعاني الامرّين تارة من خلال الاقصاء الاجتماعي من قبل المجتمع العربي نفسه وتارة من خلال النقص بالخدمات من المؤسسات الحكومية.
فيما بعد تطرق عباس الى إنجازات المنارة المختلفة من خلال وحداتها ونشاطها التوعوي والتمكيني في الوحدة الجماهيرية, والنشاط والمرافعة القانونية لأصحاب الاعاقات من خلال الوحدة القانونية.
بعد ذلك أدار عباس ورشة لمجموعة من المبادرين واختاروا معاً الشروع في مبادرة تهدف الى تحشيد السلطات المحلية العربية لأجندة أصحاب الإعاقات. وسادت المجموعة أجواء من الحماس والترقب نحو تنفيذ المشروع في أقرب فرصة ممكنة.
وفي حديث مع السيد احمد مواسي أشاد بمبادرة المنارة وبأنها تشكل مصدر الهام للمبادرين الشباب نحو الشروع في المبادرات المختلفة التي تهدف الى الارتقاء بالمجتمع العربي نحو الافضل. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]