نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، يوماً صحياً متكاملاً للطالبات في مدرسة بنات مخيم شعفاط الإبتدائية، في إطار أنشطة مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية الذي ينفذه المركز بتمويل من مؤسسة التعاون.

ويأتي هذا اليوم بهدف توعية الطالبات للغذاء الصحي المتوازن للحفاظ على صحتهم وبناء الجسم السليم لتقوية الذاكرة وتحسين أدائهم الأكاديمي في الدراسة.

وجاء تنظيم هذا اليوم بمشاركة 30 طالبة من الصفوف الإبتدائية بالشراكة مع مدرسة بنات مخيم شعفاط الإبتدائية ضمن التعاون المشترك بين المركز النسوي ومدارس مخيم شعفاط.

وقالت أخصائية التغذية روان سلهب " أن الهدف من تنظيم هذا اليوم هو تعريف الطالبات حول الغذاء الصحي وأهمية تناول الوجبات الغذائية الصحية من منطلق الحرص على صحتهم وبناء الجسم السليم، وهذا يعود بالفائدة والأهمية لجسم الإنسان لا سيما في المراحل الدراسية وتنشيط الذاكرة.

كما أشارت سلهب " أن اليوم الصحي تضمن على العديد من الأنشطة والفعاليات الصحية من بينها تعليم المشاركات على كيفية إعداد الطعام الصحي والمكونات الأساسية التي يجب أن يحتوي عليها الغذاء المتوازن.

وأضافت " هناك العديد من الأنشطة التي سيتم العمل على تنفيذها وتستهدف طلبة المدارس في مخيم شعفاط بهدف نشر ثقافة الوعي الصحي لدى الطلبة وضرورة الإهتمام بتناول الوجبات الغذائية الصحية الهامة والضرورية خاصة الوجبات الرئيسية التي يجب أن تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]