قرر الطاقم الخاص الذي يتابع مجريات حادثة الزئبق في مدرسة عمر بن الخطاب في الناصرة، في اجتماعه التقييمي الذي عقد في الساعة السابعة النصف صباح اليوم في مكتب رئيس بلدية الناصرة، انتظام الدراسة في المدرسة اعتبارًا من يوم السبت القريب 13.4.2013 لجميع طلاب المدرسة.

واستمع الطاقم الخاص والمكوّن من مندوبين عن بلدية الناصرة، وزارات الصحة، التربية والتعليم والبيئة، مدير المدرسة وشرطة الناصرة، الى بيانات حول آخر الفحوصات في المدرسة والتي تمت بموجب أكثر المعايير العالمية تشديدًا والتي تشير نتائجها الى زوال خطر انتشار الزئبق، بعد ان تمت عمليات التنظيف بأفضل الوسائل والتقنيات بما فيها استعمال اجهزة خاصة تم استيرادها من الولايات المتحدة.

وأشاد رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، بدور جميع الأطراف في سرعة تحرّكها، والمهنية العالية في علاجها، صحيًا وتعليميًا وبيئيًا.

وكانت البلدية قد بدأت بتطبيق برنامج خاص لتعويض الطلاب عن الدروس المتأخرة قبل انتهاء السنة الدراسيّة الحاليّة، مشيرًا الى أن سرعة وشكل ومهنية علاج الحالة هو نموذج يحتذى به محليًا وقطريًا.

هذا وقد اصدرت بناءً على ذلك، مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم، كتابًا بإلغاء أمر الاغلاق الذي كانت قد اصدرته بعد حادث انتشار مادة الزئبق في المدرسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]