استضافت مدرسة أورط الهواشلة النائب طلب ابو عرار اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات "يوم المواطنة"، حيث شمل اليوم محاضرة للمحاميين عامر ابو عصا، ويوسف الصانع، في موضوع القوانين، والحقوق العامة، واهمية المحافظة عليها، حيث تم توزيع بطاقات هوية على طلاب من المدرسة، وتم تكريم المحاميين من قبل مدير المدرسة.

وفي الفقرة الثانية، استقبل مدير المدرسة الاستاذ يوسف الهواشلة، وعدد من افراد الهيئة التدريسية النائب طلب ابو عرار، حيث عقدت جلسة بين النائب ابو عرار ومدير المدرسة، ومن ثم التقى النائب بطلاب المدرسة، حيث ادار اللقاء الاستاذ غازي النعامي، مركز الفعالية، حيث رحب بالنائب وبين اهداف الفعالية، ومن ثم عرفتا كل من الطالبة سوزان الغول، وأماني الهواشلة، المواطنة من جميع جوانبها، والتغيرات التي طرأت على مفاهيم المواطنة منذ قيام الدولة وحتى هذه الايام.

الاستاذ يوسف الهواشله مدير المدرسة، رحب بالنائب طلب ابو عرار، وبين ان هذا اليوم شمل فعاليات تحت عنوان " المواطنة"، وذكر بما ذكره المحامي عامر ابو عصا، والمحامي يوسف الصانع في محاضرتهما.

النائب المحامي طلب ابو عرار، رحب بالأستاذ يوسف الهواشلة، مدير المدرسة، والهيئة التدريسية، والطلاب، وشكر المدرسة على الاستقبال، حيث تحدث عن معنى المواطنة متنقلا بين امثلة وتفسيرات تنطبق على حالة الاقلية العربية في الداخل، وبين الاختلافات بين حقوق المواطنين العربي واليهود، وعن سياسة التهويد، والتهجير، والغطرسة، في النقب، بما يتعلق بحقوق الارض والمسكن، وخاصة مخطط "برافر، بيغن"، وقضية يهودية الدولة، وما تعنيه النكبة للمجتمع العربي في الداخل.

وبين ان نجاح الاقليات يكون في حملها لهم واحد وبوحدتها، فعلى الدولة ان تعطي الحقوق للجميع، وعلى العرب ان يكونوا موحدين، لنيل حقوقهم، فهناك تمييز في الميزانيات، وفي مجالات اخرى، فإسرائيل مستمرة بنهج تجاهل الاخر حتى هذه الايام.

وتحدث النائب ابو عرار عن القيادة، ومفهومها، وناشد الطلاب بإكمال المشوار التعليمي، وتأمل ان يكون الطلاب قادة هذا المجتمع مستقبلا، وان يعطوا نموذجا مشرفا للعرب في الداخل في وحدة الكلمة، والمشاركة الفاعلة في هموم الناس.
وفي نهاية اللقاء، كرم الاستاذ يوسف الهواشلة نيابة عن المدرسة، النائب طلب ابو عرار، بشهادة تقدير، وتمنى النجاح والسدد للنائب طلب ابو عرار، مؤكدا نجاح الفعالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]