اختتمت مدرسة حراء في قرية المشهد اسبوع "ابناؤنا والقرآن" الذي حفل بنشاطات عدة هدفت الى غرس حب القرآن في قلوب الطلاب وتعزيز الصلة به، وكذلك توعية الآباء والامهات الى أهمية القرآن الكريم في تهذيب النشء وتغيير المجتمع نحو الأفضل.
وكانت البداية مع خطبة الجمعة في كلا المسجدين التي ركز اماما المسجدين خلالها على أهمية كتاب الله تعالى ودور مدرسة حراء في البلدة في تربية النشء وتذويت القيم الإسلامية، حاثين الآباء على اشراك ابنائهم في مدرسة حراء لتحفيظ للقرآن الكريم.
وفي ذات اليوم انطلقت مسيرة مميزة نظمتها المدرسة باشتراك طلاب حراء جابت الشارع الموصل بين المدرسة ومسجد البلدة رفعوا فيها الأعلام الإسلامية والمصاحف مرددين هتافات تدعو لنصرة القرآن الكريم. وحين وصلوا المسجد اصغوا الى كلمة من مندوب حراء الاخ خير عيسى الذي شجع الطلاب خلالها على الثبات على تلاوة وحفظ القرآن الكريم وتطبيقه قولًا وعملًا. بعدها عمل الطلاب على تنظيف المسجد وترتيب المصاحف والكتب الموجودة فيه.
اما في يوم السبت فقد سافر الطلاب مع اهاليهم منذ الصباح الباكر نحو مدينة القدس للمشاركة في مهرجان الرسم ومهرجان صندوق طفل الأقصى وتأدية الصلوات في المسجد الأقصى المبارك.
وتشجيعًا للرياضة والمحافظة على الاخلاق والتنافس الاخوي وتجسيد معاني الأخوة بين الطلاب نظمت المدرسة يومًا رياضيًا اقيم في ملعب البلدة تضمن عدة محطات نالت استحسان الطلاب وابدوا تفاعلهم خلاها، وتميز اليوم بالروح الاخوية العالية بين الطلاب.
وفي يوم الثلاثاء اجتمع الطلاب في مسجد النور ليصغوا الى موعظة ايمانية من امام المسجد الشيخ احمد المشهداوي.
هذا وقد نظمت جولة في محيط البلدة قبيل الاسبوع لبث روح الانتماء للأرض والبلدة والوطن، ولتعريف الطلاب على اسماء احياء البلدة المحيطة.
وفي يوم الخميس نظم برنامج المائدة القرآنية التي شارك الطلاب خلالها مع ذويهم في قراءة سورة الكهف في البيت.
وقد اختتم الاسبوع بعد صلاة الجمعة في الاسبوع الذي تلاه بتكريم خمسة حفظة للقرآن الكريم امام جمهور المصلين وهم: امين يونس واحمد عيسى وباسل بهوتي وصالح بهوتي، اضافة لذلك فقد كرم مدرسو حراء الحافظ لكتاب الله السيد نظمي حسن ابو يوسف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]