بأجواء احتفالية تسودها روح الديمقراطية العالية تم يوم السبت الماضي انتخاب مجلس الشبيبة البلدي الأول في شفاعمرو. وشارك في عملية الاقتراع نحو 80 في المئة من ممثلي مجمل مؤسسات المدينة الشبابية.

وفازت بمنصب رئيسة المجلس الطالبة حلا عليان من المدرسة الشاملة (أ) على اسم الشيخ صالح خنيفس. وفازت بمنصب نائبة الرئيسة الطالبة دينا اشقر من المدرسةالشاملة (ج) على اسم ابراهيم نمر حسين. وفازت بمنصب سكرتيرة المجلس الطالبة نسرين صبح من المدرسة الشاملة (ب).

وجرت الانتخابات في مبنى دار البلدية بمباركة رئيس البلديّة ناهض خازم ورعاية مديرة قسم التربية والتعليم المربية رنا صبح وتنظيم مدير وحدة الشبيبة في قسم التربية والتعليم في البلدية صابر يوسفين. وأعرب مدير عام البلدية عمر الملك عن ارتياحه لسير الانتخابات وأكد على الشفافية المطلقة وعلى السرية التامة التي جرت فيها. وأكد في كلمته على ان شبيبة شفاعمرو تتقدم بخطى واثقة نحو المستقبل وتمنى النجاح للمرشحين وتقبل النتيجة بروح ديمقراطية . كما أعرب يوسفين عن فرحته بمشاركة الطلاب في هذه التجربة المهمة في سبيل تطوير القيادة الشابة والتربية للديمقراطية. وأكد في كلمته أنه سيسعى لتكون نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة مئة بالمئة ليكون تمثيل شبابي شامل لكل مؤسسات ومدارس المدينة المعنية بمرحلة الشباب. وشكر الجميع على الروح المعنوية العالية والأجواء الانتخابية الرائعة التي حلقت في أجواء المكان.

وهنأت المربية رنا صبح المشاركين في هذا العرس الديمقراطي، الذي يعمل على تذويت قيمة الديمقراطيّة من جهة وأكدت أهميّة هذا الحدث لأنه قد ينبئ بقادة المستقبل، وقدمت تهانيها للفائزين في الانتخابات وشكرت الجميع على الروح الانتخابية الرائعة. وأضافت ان بذرة القيادة الشبابية انطلقت اليوم وان المستقبل يحمل بين طياته العديد من الفعاليات والنشاطات والتحديات لأبناء الشبيبة.

وشكر الفائزون بالمناصب الثلاثة الطلبة المصوتين الذين منحوهم الثقة وأكدت رئيسة المجلس الجديد حلا عليان على حرصها للعمل لخدمة شباب المدينة مضيفةً ان هذه التجربة بالنسبة لها هي بمثابة البداية وأنها تحلم بتحقيق كل ما هو مفيد لشريحة الشباب. ودعت الجميع إلى التكاتف من أجل النهوض بالمجلس. ووعدت نائبة الرئيسة دينا اشقر بالتعاون مع الرئيسة المنتخبة من أجل مصلحة ابناء الشبيبة. وطالبت سكرتيرة المجلس الطالبة نسرين صبح الجميع بالتعاون الجاد من أجل شريحة الشباب وأجيال المستقبل خاصة وان المجلس هو مجلس جديد وينتظر المجلس العديد من القرارات وسن الدستور والمصادقة على الدستور اللوائي وغيرها من القرارات.

واختتم رئيس البلدية ناهض خازم اللقاء بمباركته للطالبات المنتخَبات وأعرب عن ثقته بهذا المجلس وبقسم التربية والتعليم الذي يشرف على عمل وحدة الشبيبة. ووعد بتقديم المزيد لما فيه مصلحة ابناء المدينة. وأعرب عن فرحته العارمة بولادة مجلس شبابي بلدي منتخب بشكل ديمقراطي لأول مرة في تاريخ شفاعمرو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]