في احتفال تكريمي كبير منح صندوق روتشيلد جائزة " روتشيلد للتربية " لأربعة مربّين في جهاز التعليم لتفوّقهم في جهاز التربية في الجانب المهني والادري والمبادرات حيث حصل كل مربّ على شهاده تقديريّة وجائزة تقدّر ب- 40 ألف شاقل .
وزير التعليم الراب شاي بيرون الذي حضر هذا الاحتفال أشاد بالدور المهني والهام للعاملين في جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة الايمان بالمعلّم كانسان مهني يستطيع أن يتفهّم الطالب بصوره جيّده لأنّه اختار هذه المهنة كرساله .

أمّا الفائزون من الوسط العربي فهم :

  المربّي لبيب سرحان ، مدير مدرسة المغار "ه" والذي طوّر نموذجا للحوار المفتوح وطوّر وسائل تعليميّة جديدة تنمّي الشعور بالانتماء للمدرسة وتبعث على الفخر والاعتزاز بجهاز التعليم والتدريس من خلال عمل مشترك وبنّاء للمعلّمين ، الأهل والطلاب .
  المربّية جهينه عواوده تعمل في المدرسة الابتدائيّة " أ " كفر كنّا والذي طوّرت نموذج تعليمي مميّز وخاص يعتمد في أساسه على أسس الحوار الديمقراطي وبادرت الى تذويت هذا النموذج عند طلابّها .
  الوزير بيرون قدّم شكره وتهانيه للمربّين الفائزين قائلا : " أنّ ما تقومون به يثير مشاعر الانفعال عندي ولهذا يجب أن نعمل على تعزيز الثقة بالمعلّم ونعطيه القوّة لأنّ هذا الأمر هو الذي سيقود للتغيير في جهاز التعليم " .

يشار بأنّ صندوق روتشيلد يمنح هذه الجائزة التربويّة منذ 25 عاما وتمنح هذه الجائزة للمتميّزين في جهاز التعليم الذين قاموا بتضحيات ومبادرات للنهوض بجهاز التعليم وفي مركزها دعم الطلاب والتعليم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]